طرابلس اليوم

السبت، 27 يناير 2018

الصحة العالمية تقدم الدعم والمساعدات لمستشفيات بنغازي بعد التفجيرين

,

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن موظفيها وصلوا إلى منطقة السلماني بمدينة بنغازي بعد فترة وجيزة من وقوع التفجير الدموي، وبدأوا بتقديم الدعم للسلطات الصحية في المدينة المعنية في علاج الجرحى.

وأدنت المنظمة في بيانها الذي نشر أمس الجمعة، بشدة التفجيرات المزدوجة التي وقعت في حي السلماني في بنغازي يوم الثلاثاء الماضي، والتي أدت إلى مقتل وجرح العديد من المدنيين، مقدمة تعازيها لأسر الضحايا.

وجددت المنظمة، التزامها الإنساني في دعم الليبيين في جميع أنحاء البلاد، مشددة على أنها تتابع عن كثب الأوضاع الإنسانية مع السلطات الصحية المحلية الليبية، وتؤكد من جديد أنها على استعداد لتقديم المزيد من المساعدة إذا لزم الأمر، وفق ما ذكر البيان الذي نشرته بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد قدمت في ديسمبر، 60 مجموعة علاجية أساسية مشتركة بين الوكالات للطوارئ، وستة مجموعات مكملة، بالإضافة إلى تسعة مجموعات لعلاج الإصابات نوع (ب) إلى مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث ببنغازي وأربعة مجموعات لعلاج الإصابات نوع (ب) إلى مركز بنغازي الطبي.

وأوضحت المنظمة، أن كل مجموعة علاجية أساسية مشتركة بين الوكالات للطوارئ معده لعلاج 10 آلاف نسمة لمدة ثلاثة أشهر، وجرى تصميم كل مجموعات لعلاج الإصابات من النوع (ب) لعلاج 100 حالة صدمة متوسطة إلى شديدة.

وفي هذا السياق، رحبت منظمة الصحة العالمية في ليبيا بالدعم المتواصل الذي يقدمه مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الذي يجعل استجابة المنظمة للاحتياجات العاجلة للسكان المحرومين في ليبيا ممكنة، بحسب نص البيان.

وقد شهدت مدينة بنغازي مساء الثلاثاء، تفجيرين لسيارتين مفخختين أمام مسجد بيعة الرضوان بمنطقة 602 بالسلماني الشرقي، وراح ضحيتهما نحو 34 قتيلا، وأكثر من 90 جريحا معظمهم من المدنيين، وبينهم أطفال.

التدوينة الصحة العالمية تقدم الدعم والمساعدات لمستشفيات بنغازي بعد التفجيرين ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الصحة العالمية تقدم الدعم والمساعدات لمستشفيات بنغازي بعد التفجيرين”

إرسال تعليق