طرابلس اليوم

الثلاثاء، 30 يناير 2018

مليونان و225 ألف ناخب قبل 5 أيام من إغلاق تسجيل الناخبين

,

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، اليوم الثلاثاء، أن إجمالي عدد الناخبين المسجلين في منظومة تسجيل الناخبين وصل إلى مليونين و225 ألف و605 ناخب، وذلك قبل خمسة أيام من إغلاق التسجيل.

وأشارت المفوضية، إلى أنه جرى تسجيل 716 ألف و314 ناخب جديد منذ افتتاح سجل الناخبين لغرض تحديثه، بحسب ما ذكرت على صفحتها الرسمية في موقع “فيسبوك”.

وكانت المفوضية، قد أعلنت في السادس من الشهر الماضي، عن بدء عملية تسجيل الناخبين وتحديث السجل الانتخابي، والتي ستستمر لشهرين، فيما ستبدأ عملية تسجيل الجاليات الليبية في الخارج في الأول من شهر فبراير المقبل.

وأكدت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، أن مدة التسجيل ستكون متاحة حتى يوم الثالث من شهر فبراير المقبل، وداعية المواطنين إلى انتهاز هذه الفرصة والتسجيل في سجل الناخبين.

كما أعلنت المفوضية، أنها ستعقد مؤتمرا صحفيا ظهر يوم الخميس المقبل بمقرها بطرابلس، للإعلان عن فتح باب تسجيل الناخبين بالخارج والحديث عن آخر مستجدات عملية التسجيل.

ونوهت المفوضية، إلى أن المسجلين في انتخابات الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور ومجلس النواب، لا يزالوا مدرجين بسجل الناخبين ويحق لهم تغيير مركز الانتخاب.

يذكر أن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، قد استحدثت 219 مركزا انتخابيا، في إطار خطتها لزيادة عدد المراكز الانتخابية، ليصل عددها الإجمالي إلى 1888 مركزا في جميع أنحاء ليبيا.

التدوينة مليونان و225 ألف ناخب قبل 5 أيام من إغلاق تسجيل الناخبين ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مليونان و225 ألف ناخب قبل 5 أيام من إغلاق تسجيل الناخبين”

إرسال تعليق