طرابلس اليوم

الأربعاء، 31 يناير 2018

الكبير يؤكد من المغرب أن المركزي ماض في تنفيذ سياسات داعمة للاقتصاد

,

أكد محافظ مصرف ليبيا المركزي طرابلس الصديق الكبير، الأربعاء، أن المصرف ماض في تنفيذ سياسات داعمة لاقتصاد الدولة الليبية.

وأوضح الكبير خلال اجتماعات أجراها على هامش مؤتمــر “الاستقرار للجميع” المنعقد بالمملكة المغربية، أنه يحرص على استمرار حيادية المصرف المركزي كمؤسسة مستقلة، تسعى للحفاظ على مقدرات الليبيين بعيداً عن التجاذبات السياسيه، بحسب ما نشره المركزي على صفحته الرسمية بفيسبوك.

والتقى الكبير، المدير العام ورئيس مجلس الإدارة بصندوق النقد العربي عبدالرحمن الحميدي، وقد تضمــن اللقاء مناقشة مجالات التعاون والتنسيق بين صندوق النقد العربي ومصرف ليبيا المركزي.

كمــا التقى محافظ مصرف ليبيا المركزي طرابلس، خلال زيارته إلى المملكة المغربية، بنائب رئيس صندوق النقد الدولي، والمدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، وعدد من محافظي البنوك المركزية ووزراء المالية وكبار المسؤولين بالبنك الدولي.

وشهد سعر صرف الدينار الليبي مقابل العملات الأجنبية  في الأسبوع الماضي انتعاشا كبيرا، حيث تراجع سعر صرف الدولار مقابل الدينار الضعف، ووصل إلى أربع دينارات مقابل الدولار الواحد، بعد أن كان ثمانية دينارات مقابل واحد دولار.

التدوينة الكبير يؤكد من المغرب أن المركزي ماض في تنفيذ سياسات داعمة للاقتصاد ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الكبير يؤكد من المغرب أن المركزي ماض في تنفيذ سياسات داعمة للاقتصاد”

إرسال تعليق