طرابلس اليوم

الأحد، 28 يناير 2018

الصحة: الإمكانيات المتاحة في المرافق الصحية لم توظف بشكل صحيح  رغم صرف مبالغ “طائلة”

,

قال مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية بوزارة صحة حكومة الوفاق، غسان كريم: إن الإمكانيات المتاحة في المرافق الصحية لم توظف بشكل صحيح رغم صرف مبالغ “طائلة” لتجهيز هذه المرافق.

وذكر كريم اليوم الأحد، أن المبالغ التى صرفت، قابلتها خدمات صحية أقل كفاءة من المطلوب، منوها إلى أن هذا الأمر يحتاج إلى دراسة جدوى لكي تستخدم الإمكانيات المتاحة بالشكل الأمثل، خصوصا أن المجمعات الصحية تقدم خدمات لعدد من المواطنين.

وأكد كريم خلال زيارته “للعيادة المجمعة” طريق المطار، أن قلة البرامج التدريبية يمثل أهم التحديات التي تقف دون توظيف الإمكانيات بشكل أفضل، إضافة إلى افتقار العيادات للإمداد الطبي في كافة المرافق الصحية، وفق مانشرته الصفحة الرسمية لوزارة الصحة.

وأشاد مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية، بجودة النظام الإحصائي في العيادة واستخدام نماذج إحصاء جيدة؛ غير أن الإحصائيات لا تحال بشكل دوري لوزارة الصحة.

وتعاني العيادات المجمعة من نقص الإمكانيات والمواد التشغلية، بالرغم من كثرة العناصر الطبية فيها، فهي تقدم أبسط الخدمات الصحية للمواطن بسبب افتقارها للإمكانيات المطلوبة لتوفير خدمات أفضل للمواطن.

التدوينة الصحة: الإمكانيات المتاحة في المرافق الصحية لم توظف بشكل صحيح  رغم صرف مبالغ “طائلة” ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الصحة: الإمكانيات المتاحة في المرافق الصحية لم توظف بشكل صحيح  رغم صرف مبالغ “طائلة””

إرسال تعليق