طرابلس اليوم

الأربعاء، 31 يناير 2018

“الجمالي” يدعو السراج لحضور قمة الرياض ويعرض المساعدة في الانتخابات

,

أجرى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج اليوم الثلاثاء اجتماعا مع  مبعوث الأمين العام للجامعة العربية المكلف بالملف الليبي صلاح الدين الجمالي تناولا فيه تطورات الشأن الليبي.

وأكد الجمالي، حسب بيان نشره المكتب الإعلامي للسراج، دعم الجامعة العربية لمسار الوفاق ومبادرة المبعوث الأممي الخاصة بليبيا، وأبدى استعداد الجامعة العربية لتقديم كل ما يطلب منها في هذا الإطار.

وعرض الجمالي خلال اللقاء مساهمة الجامعة في متطلبات العملية الانتخابية، مشيراً إلى أن دور الجامعة مكمل لدور الأمم المتحدة وليس منافسا لها.

من ناحية أخرى وجه مبعوث الأمين العام للجامعة العربية الدعوة لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني لحضور اجتماعات القمة العربية المقبلة المقرر انعقادها في شهر مارس القادم في العاصمة السعودية الرياض.

ورحب فايز السراج بالمبعوث العربي وعبر عن تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها أمين عام الجامعة العربية ومبعوثه للإسهام في تحقيق الاستقرار في ليبيا.

وقدم السراج لمحة عن تطور الوضع السياسي والدور المنوط بمجلسي النواب والدولة في تحريك الجمود الحالي، وضرورة اعتماد مجلس النواب لقانون الاستفتاء على الدستور وقانون الانتخابات ليتسنى إجراء الانتخابات بطريقة سليمة.

الجدير بالذكر أن مبادرة المبعوث الأممي المدعومة من المجتمع الدولي نصت على اعتماد دستور لليبيا وإجراء انتخابات في البلاد عقب اعتماد الدستور الدائم، من أجل إنهاء الأزمة في ليبيا، ويتطلب الاستفتاء على الدستور إجراءات قانونية وتشريعية على رأسها إصدار قانون الاستفتاء.

التدوينة “الجمالي” يدعو السراج لحضور قمة الرياض ويعرض المساعدة في الانتخابات ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على ““الجمالي” يدعو السراج لحضور قمة الرياض ويعرض المساعدة في الانتخابات”

إرسال تعليق