طرابلس اليوم

الأربعاء، 31 يناير 2018

معيتيق يناقش نقص المياه مع عمداء الجبل الغربي

,

بحث النائب بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، أحمد معيتيق، اليوم الأربعاء، أوضاع الجبل الغربي،  ومشاكل المياه إضافة إلى احتياجات البلديات خلال اجتماع مع عمداء بلديات الجبل الغربي.

ووحضر الاجتماع في العاصمة الليبية طرابلس، عميد بلدية يفرن حسين كافو، وعميد بلدية الرياينة “يحيى خليفة”، وعميد بلدية كاباو محمد أوشن، وعميد بلدية وازن محمد أصنام، بالإضافة إلى مدير منفذ وازن محمد حتيوش.

وناقش اللقاء، حسب ما نشرته إدارة التواصل والإعلام في مجلس الوزراء، مشكلة نقص المياه في مدن الجبل، واحتياجات منفذ وازن، إضافة إلى كيفية استكمال الآبار التي تقوم شركة مكلفة من وزارة الحكم المحلي بحفرها، واستكمال أعمال مستشفى كاباو، وتفعيل عقد شبكة المياه لمدن الجبل.

وقال معيتيق إنه على استعداده للتواصل مع الجهات ذات العلاقة، لمتابعة الإجراءات التي اتخذت بخصوص الجبل، ورحب بدعوة عمداء الجبل له إلى زيارة المنطقة في القريب العاجل.

ويقع الجبل الغربي (جبل نفوسة) في شمال غرب ليبيا  ويبلغ أقصى ارتفاع له 750 مترا ، وتعاني المنطقة من نقص في المياه لا سيما في المناطق التي تقع في قمة الجبل، وعلى الرغم من وصول منظومة النهر الصناعي إلى المنظقة إلا أن السكان يعتمدون بشكل كبير على مياه الآبار الجوفية.

التدوينة معيتيق يناقش نقص المياه مع عمداء الجبل الغربي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “معيتيق يناقش نقص المياه مع عمداء الجبل الغربي”

إرسال تعليق