طرابلس اليوم

الأحد، 28 يناير 2018

غسان سلامة يبحث الملف الليبي مع مساهل وأبو الغيط

,

قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك الأحد إن رئيسها غسان سلامة التقى بالأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في أديس أبابا، وناقش معه تطورات العملية السياسية في ليبيا.

وفي السياق نفسه أجرى وزير الخارجية الجزائري عبدالقادر مساهل مشاورات مع غسان سلامة أمس السبت، وبحسب ما نشره مساهل على صفحته على تويتر ناقش الجانبان الأوضاع في ليبيا واستعرضا السبل الكفيلة بدعم مسار السلم في البلاد.

وكان سلامة قد حضر لقاء جمع بين وزير الخارجية الليبي محمد سيالة والأمين العام للأمم المتحدة أنتظونيو قوتيرس، أوضح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام من خلال صفحته على تويتر أن غوتيريس شجع محمد سيالة على جلب أناس مؤهلين وبطريقة نزيهة إلى العملية السياسية في ليبيا.

‫وبحسب ما نشره المكتب الإعلامي لبعثة الأمم المتحدة يرافق سلامة الأمين العام أنطونيو غوتيريس إلى أديس أبابا للمشاركة في قمة الاتحاد الأفريقي، حيث يلتقي بالقادة الإقليميين لبحث نهج مشترك لمعالجة الأزمة في ليبيا.

وتأتي هذه اللقاءات على هامش القمة 30 للاتحاد الأفريقي المنعقدة في العاصمة الأثيوبية أديس ابابا والتي تنعقد تحت شعار “الانتصار في مكافحة الفساد : نهج مستدام لتحويل أفريقيا”، وتشارك ليبيا من خلال وفد يرأسه وزير الخارجية  المفوض في حكومة الوفاق الوطني محمد سيالة.

التدوينة غسان سلامة يبحث الملف الليبي مع مساهل وأبو الغيط ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “غسان سلامة يبحث الملف الليبي مع مساهل وأبو الغيط”

إرسال تعليق