طرابلس اليوم

الاثنين، 29 يناير 2018

سيالة يجري مباحثات حول ليبيا مع السيسي ومساهل وسيلفاكير

,

أجرى وزير الخارجية الليبي محمد الطاهر سيالة سلسلة من الاجتماعات مع عدد من القادة الأفارقة يوم أمس الأحد،على هامش افتتاح القمة الأفريقية الثلاثين والمنعقدة بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

وقال مدير مكتب الإعلام في وزارة الخارجية أحمد الأربد لموقع ليبيا الخبر إن محمد سيالة أجرى مشاورات الأحد مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تباحثا فيها التطورات السياسية في ليبيا، كما أنهما استعرضا اللقاء العلاقات بين البلدين الشقيقين و القضايا ذات الأهتمام المشترك.

وأوضح الأربد أن سيالة أجرى لقاء منفصلا مع وزير خارجية جمهورية مصر سامح شكري .

وأشار الأربد إلى أن محمد سيالة أجرى لقاءات منفصلة مع كل  من وزير الشؤون الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل و الوزير الأول الأول بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية أحمد أويحي، ورئيس جمهورية جنوب السودان سيلفا كير ميارديت و رئيس جمهورية أوغندا يوري موسيفيني مبينا أنه بحث في لقاءاته المنفصلة مع القادة الأفارقة العلاقات الثنائية بين ليبيا وبلدانهم إضافة إلى التطورات على الساحة الليبية.

وكان محمد الطاهر سيالة وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني قد وصل إلى العاصمة الأثيوبية أديس ابابا الجمعة للمشاركة بالقمة القارية في دورتها 30 لقمة الاتحاد الأفريقي التي تنعقد تحت شعار “الانتصار في مكافحة الفساد : نهج مستدام لتحويل أفريقيا” ويجري الوزير لقاءات مختلفة مع القادة الإقليميين والمنظمات الدولية لبحث المواضيع الخاصة بالشأن الليبي.

التدوينة سيالة يجري مباحثات حول ليبيا مع السيسي ومساهل وسيلفاكير ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “سيالة يجري مباحثات حول ليبيا مع السيسي ومساهل وسيلفاكير”

إرسال تعليق