طرابلس اليوم

الأربعاء، 31 يناير 2018

صنع الله يطالب الوفاق والمركزي بالشفافية وشرح كيفية صرف الإيردات النفطية

,

طالب رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، حكومة الوفاق الوطني ومصرف ليبيا المركزي، بالمزيد من الشفافية وشرح كيفية تصرف الإيرادات النفطية.

وقال صنع الله، إن “المؤسسة هي الأساس الذي يمكن من خلاله توحيد وبناء ليبيا، وإذا غابت المؤسسة فإن إعادة بناء البلاد سيستغرق وقتاً طويلا، مطالبا بحمايتها من أجل إنقاذ ليبيا” وفق المكتب الإعلامي للمؤسسة الوطنية للنفط.

وأكد صنع الله، الثلاثاء، على أهمية دور المجتمعات المحلية  مشيرا إلى ضرورة دعم هذه المجتمعات، لكي تعمل المؤسسة وليتدفق النفط، وذلك خلال كلمة ألقاها في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للطاقة المنعقد في المعهد الملكي للشؤون الدولية بلندن.

وأضاف رئيس المؤسسة الوطنية للنفط قائلاً: ” أفضل ضمان للأمن هو علاقات مجتمعية جيدة، وأفضل ضمان للعلاقات المجتمعية الجيدة هو العدالة الاقتصادية”.

وصرح صنع الله، بأن ليبيا تواجه صعوبات كبرى ارتبطت بعضها ببعض، وهي تتمثل أساسا في “الفساد السياسي” وانعدام العدالة الاقتصادية والأمن.

ونوه رئيس مؤسسة النفط، إلى انتشار شعور بالتهميش في مختلف أنحاء البلاد، “وهذا الشعور مبالغ فيه أحيانا ،لأسباب سياسية واستخدمه لدعم الأحداث الأخيرة، وإغلاق المنشآت النفطية، مبينا أنه يأمل تجنب أية عمليات إغلاق في المستقبل”

وذكر أن “الجيش الوطني الليبي وقيادته” أظهرت أنهت مؤسسة تؤمن بالوحدة والمصلحة الوطنية، ولا أعتقد أنهم سيسمحان الآن باستخدام تكتيكات ابراهيم الجضران تحت إشرافهما، لا سيما بسبب أثرها الاقتصادي المدمر”.

وأجرى رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله سلسلة من الاجتماعات في العاصمة البريطانية لندن، حيث اجتمع مع مدير عام مكتب الطاقة بوزارة الخارجية الأمريكية، الان ايير، وناقش معه سبل التعاون والدعم اللازم لقطاع النفط بليبيا بما يخدم أهداف المؤسسة، لمعالجة مشاكل الإنتاج وإيجاد الحلول اللازمة.

التدوينة صنع الله يطالب الوفاق والمركزي بالشفافية وشرح كيفية صرف الإيردات النفطية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “صنع الله يطالب الوفاق والمركزي بالشفافية وشرح كيفية صرف الإيردات النفطية”

إرسال تعليق