طرابلس اليوم

الاثنين، 29 يناير 2018

الشكري يؤدي اليمين القانوني أمام مجلس النواب “محافظا للمصرف المركزي”

,

قال الناطق الرسمي باسم مجلس النواب الليبي عبدالله بليحق إن محمد الشكري أدى اليمين اليوم الإثنين محافظا لمصرف ليبيا المركزي أمام مجلس النواب في جلسته المنعقدة في طبرق.

وأوضح بليحق لموقع ليبيا الخبر أن أعمال الجلسة منقولة على الهواء مباشرة عبر قناة المستقبل التابعة لمجلس النواب، حيث يناقش الأعضاء مسودة قانون الاستفتاء على الدستور.

وكان مجلس النواب قد دعا يوم الجمعة الماضية أعضاءه إلى الحضور في جلسة الإثنين لمناقشة تعديل الإعلان الدستوري ومناقشة قانون الاستفتاء .

الجدير بالذكر أن مجلس النواب انتخب محمد الشكري محافظا لمصرف ليبيا المركزي في 19 من شهر ديسمبر الماضي، إلا أن المجلس الأعلى للدولة – وهو شريك مجلس النواب في الاتفاق السياسي الليبي – رفض هذا الانتخاب واعتبره مخالفا لقواعد الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات، وأكد رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي أن الصديق الكبير سيبقى في منصبه محافظا لمصرف ليبيا المركزي في طرابلس حتى حسم أمر المناصب السيادية بحسب ما ينص عليه الاتفاق السياسي.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قد قالت بعد يوم واحد من انتخاب الشكري إنها أخذت علمًا باختيار الشكري محافظًا لمصرف ليبيا المركزي، وأشارت إلى أن المادة 15 من الاتفاق السياسي الليبي تفترض تشاورًا مسبقًا بين مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، قبل اختيار أي كان لمنصب سيادي.

وأضاف بيان البعثة الأممية الصادر في العشرين من الشهر الماضي أن توحيد المؤسسات هو الهدف الأسمى الذي ينبغي على الليبيين السعي إليه في هذه المرحلة، ولاسيما من خلال تجنب اتخاذ قرارات أحادية الجانب، بحسب تعبير البيان.

التدوينة الشكري يؤدي اليمين القانوني أمام مجلس النواب “محافظا للمصرف المركزي” ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الشكري يؤدي اليمين القانوني أمام مجلس النواب “محافظا للمصرف المركزي””

إرسال تعليق