طرابلس اليوم

الاثنين، 29 يناير 2018

منظمتي إنقاذ يتهمان خفر السواحل باعتراض قارب مهاجرين في البحر

,

اتهمت منظمتي، سوس ميدتريني وأطباء بلا حدود، خفر السواحل الليبي باعتراضه قارب مطاطي على متنه مهاجرين غير قانونيين في مياه قناة صقلية المضطربة.

ونقلت وكالة أكي الإيطالية، اليوم الإثنين، عن رجال إنقاذ المنظمتين، أن خفر السواحل اعترض القارب أثناء توجه السفينة “أكواريس” لإنقاذ المهاجرين في القارب، إلا أن تدخل خفر السواحل الليبي حال دون إنقاذهم.

وأنقذت المنظمتان، حسب أكي، 98 مهاجرا غير قانوني، وانتشلتا جثتين لامرأتين، في حين فقد مهاجرون أخرون في البحر، ونقل 15 من المهاجرين إلى المستشفى، بينهم 6 أطفال لإستنشاقهم مياه البحر.

وأوضحت المنظمتان، أن السفينة “أكواريس” لا تزال تبحث في منطقة الإنقاذ عن أي قوارب أخرى تواجه صعوبات، واصفين اليوم بالمأساوي.

وقالت مصادر أمنية إيطالية: إن ميناء “تراباني” ينتظر وصول سفينة تقل 303 من المهاجرين، أنقذوا خلال الأيام الأخيرة في قناة صقلية، وفق أكي.

وتستأجر منظمة الإنقاذ في البحر المتوسط “سوس ميدتريني” سفينة “أكواريس” ، وتديرها بالشراكة مع منظمة أطباء بلا حدود، منذ عام 2016.

وكانت منظمة العفو الدولية، قد اتهمت في نوفمبر الماضي، حرس السواحل الليبية باعتراض قوارب المهاجرين في عرض البحر؛ ونفى خفر السواحل هذه التهم آنداك.

 

التدوينة منظمتي إنقاذ يتهمان خفر السواحل باعتراض قارب مهاجرين في البحر ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “منظمتي إنقاذ يتهمان خفر السواحل باعتراض قارب مهاجرين في البحر”

إرسال تعليق