طرابلس اليوم

السبت، 27 يناير 2018

سيالة يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة في أديس أبابا

,

أجرى وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني محمد سيالة مباحثات مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش صباح السبت على هامش أعمال القمة الأفريقية في أديس أبابا.

وقال مدير مكتب الإعلام في وزارة الخارجية الليبية، أحمد الأربد، لموقع ليبيا الخبر: إن وزير الخارجية بحث مع الأمين العام مستجدات الشأن الليبي، وثمن – خلال اللقاء – دور المجتمع الدولي في محاولة مساندة ليبيا ومساعدتها على المرور إلى مرحلة الاستقرار.

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام من خلال صفحته على تويتر أن غوتيريش شجع محمد سيالة على جلب أناس مؤهلين وبطريقة نزيهة إلى العملية السياسية في ليبيا.

وجاء اللقاء بحضور غسان سلامة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الذي يرافق الأمين العام للأمم المتحدة إلى أديس أبابا للمشاركة في قمة الإتحاد الأفريقي وسيلتقي سلامة – بحسب ما نشرته بعثة الأمم المتحدة – بالقادة الإقليميين لبحث نهج مشترك لمعالجة الأزمة في ليبيا.

وكان محمد الطاهر سيالة وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني قد وصل إلى العاصمة الأثيوبية أديس ابابا الجمعة للمشاركة بالقمة القارية في دورتها 30 لقمة الاتحاد الأفريقي التي تنعقد تحت شعار “الانتصار في مكافحة الفساد : نهج مستدام لتحويل أفريقيا” ويجري الوزير لقاءات مختلفة مع القادة الإقليميين والمنظمات الدولية لبحث المواضيع الخاصة بالشأن الليبي.

التدوينة سيالة يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة في أديس أبابا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “سيالة يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة في أديس أبابا”

إرسال تعليق