طرابلس اليوم

الاثنين، 29 يناير 2018

الخارجية الليبية: حققنا مكاسب لليبيا خلال القمة الأفريقية

,
قال مدير مكتب الإعلام في وزارة الخارجية الليبية أحمد الإربد لموقع ليبيا الخبر اليوم الإثنين  إن ليبيا تمكنت من تحقيق مكاسب سياسية جديدة تدعم موقفها في الاتحاد الأفريقي وعلى المستوى الإقليمي خلال مشاركتها في قمة الاتحاد الأفريقي ومن هذه المكاسب انتخابها في عدد من المناصب داخل الاتحاد.
 
وأوضح الإربد أن ليبيا انتخبت نائبا أول لرئيس الاتحاد الأفريقي ونائبا لرئيس اللجنة الوزارية لمتابعة تنفيذ أجندة 2036 وعضوا في اللجنة الوزارية المفتوحة المعنية بالمحكمة الجنائية الدولية.
 
وأشار أحمد الإربد إلى أن الوفد الليبي يجري مزيداً من الاتصالات و المشاورات التي من شأنها تعزيز الموقف السياسي لليبيا، وذلك في إطار الجهود التي يبذلها الوفد خلال مشاركته في القمة الثلاثين للاتحاد الأفريقي و التي تعقد حالياً في العاصمة الأثيوبية.
وكان محمد الطاهر سيالة وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني قد وصل إلى العاصمة الأثيوبية أديس ابابا الجمعة للمشاركة بالقمة القارية في دورتها 30 لقمة الاتحاد الأفريقي التي تنعقد تحت شعار “الانتصار في مكافحة الفساد : نهج مستدام لتحويل أفريقيا وأجرى الوزير لقاءات مختلفة مع القادة الإقليميين والمنظمات الدولية لبحث المواضيع الخاصة بالشأن الليبي.

التدوينة الخارجية الليبية: حققنا مكاسب لليبيا خلال القمة الأفريقية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الخارجية الليبية: حققنا مكاسب لليبيا خلال القمة الأفريقية”

إرسال تعليق