طرابلس اليوم

الأربعاء، 31 يناير 2018

أطباء بلا حدود تدعو السلطات الليبية إلى وضع حد للاحتجاز التعسفي للمهاجرين

,

جددت منظمة أطباء بلا حدود، دعوتها للسلطات الليبية إلى وضع حد للاحتجاز التعسفي للمهاجرين غير النظاميين واللاجئين وطالبي اللجوء في ليبيا.

وقالت المنظمة في تقرير لها أمس الثلاثاء، إن مستقبل هؤلاء المهاجرين غير واضح في ظل ما سمته بيئة الإنقاذ الصعبة والمعقدة في المتوسط، مشيرة إلى أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال إرجاع المهاجرين إلى ليبيا.

وأضافت المنظمة، أن ترحيل آلاف الأشخاص إلى بلدانهم حسن نوعا ما ظروف المهاجرين داخل مراكز الإيواء، مؤكدة أن المساعدات الطبية لا تزال دون المستوى المطلوب.

وقد في السابق نشرت مقاطع فيديو وصور على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر عمليات تعذيب لمهاجرين يزعم أنها في ليبيا، مما أثار ذلك جدلا وتنديدا دوليا ومحليا واسعا.

وأعلن رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي محمد موسى فكي، إجلاء نحو 13 ألف مهاجر غير قانوني من ليبيا منذ شهر ديسمبر الماضي، موضحا أنه كان من المقرر إجلاء 20 ألف مهاجر قبل منتصف يناير الجاري، مشيرا إلى تأخر عملية الإجلاء دون توضيح الأسباب.

وكان جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية التابع لحكومة الوفاق الوطني، قد أعلن أن أعداد المهاجرين في ليبيا يبلغ أكثر من 700 ألف مهاجر، منهم 30 ألف فقط داخل مراكز الإيواء التابعة للجهاز.

وقد أقرَّ مسؤولو الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي جميعهم، بالتحديات الكبيرة لإعادة أو حماية 700 ألف مهاجر موجدين في ليبيا، معظمهم يتواجدون في أماكن خارج سيطرة الحكومة، بحسب وكالة “فرانس برس”.

التدوينة أطباء بلا حدود تدعو السلطات الليبية إلى وضع حد للاحتجاز التعسفي للمهاجرين ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “أطباء بلا حدود تدعو السلطات الليبية إلى وضع حد للاحتجاز التعسفي للمهاجرين”

إرسال تعليق