طرابلس اليوم

الأربعاء، 31 يناير 2018

تشكيل غرفة أمنية مشتركة للجنوب الليبي تابعة لحكومة الوفاق

,

أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية، الأربعاء، عن تشكيل غرفة أمنية مشتركة لمناطق الجنوب تكون تبعيتها للمجلس الرئاسي للحكومة على أن يتم توفير الامكانيات المتاحة التي تمكنها من أداء المهام الموكلة لها.

وجاء الإعلان عقب لقاء أجراه عضو المجلس الرئاسي وزير الدولة لشؤون المجتمع المدني “أحمد حمزة” اليوم الأربعاء مع أعيان مناطق الجنوب من حوض مرزق، بحسب ما نشرته إدارة التواصل والإعلام في مجلس الوزراء.

وعقد الاجتماع في ديوان رئاسة الوزراء بطرابلس وناقش المشاكل والصعوبات التي تعيق تقديم الخدمات لسكان المنطقة الجنوبية في مختلف المجالات، وتطرق الحضور للمشاكل الأمنية وظاهرة الهجرة غير شرعية وكيفية الحد منها.

وأكد أحمد حمزة أن حكومة الوفاق تدعم كل عوامل الاستقرار في المنطقة والتي تسهم في عودة الحياة لطبيعتها بمختلف المجالات، وطالب إعداد تصور ومقترح لمناقشته ووضعه موضع التنفيذ خلال الاجتماع القادم، بحسب ما نشرته إدارة الإعلام في مجلس الوزراء.

الجدير بالذكر أن جنوب غرب ليبيا يشهد بين فترة وأخرى توترات أمنية، وتنشط في المنطقة عصابات تهريب البضائع والمهاجرين، وتتقاسم النفوذ في الجنوب مجموعات مسلحة مختلفة بعضها تابع لحكومة الوفاق والآخر لعملية الكرامة.

التدوينة تشكيل غرفة أمنية مشتركة للجنوب الليبي تابعة لحكومة الوفاق ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “تشكيل غرفة أمنية مشتركة للجنوب الليبي تابعة لحكومة الوفاق”

إرسال تعليق