طرابلس اليوم

الأربعاء، 31 يناير 2018

أبوعرابة: نازحو تاورغاء في المنطقة الشرقية والجنوبية بدأوا بالعودة لمدينتهم

,

 

قال عضو اللجنة التنفيدية للمصالحة بين مصراتة وتاورغاء عبد النبي أبوعرابة: إن نازحي تاورغاء في المنطقة الشرقية والجنوبية انطلقوا صباح اليوم الأربعاء للعودة إلى مدينتهم.

وأوضح أبوعرابة في تصريح لليبيا الخبر، أن الأهالي القادمين من المنطقة الشرقية سينتظرون في مدينة سرت إلى يوم الغد الخميس، وهو التاريخ الرسمي لعودة الأهالي إلى المدينة حتى يتسنى لهم الدخول مع باقي الأهالي في المنطقة الغربية.

وأكد أبوعرابة، أن اللجنة نسقت مع الأجهزة الأمنية المكلفة بتأمين المدينة، على موعد عودة الأهالي إلى تاورغاء، واصفا ما يحدث بإنهاء مرحلة المعاناة والدخول في مرحلة الاستقرار بعد سبع سنوات من التشتت.

وأضاف عضو اللجنة التنفيدية للمصالحة بين مصراتة وتاورغاء،أن اللجان المكلفة بتهئية المدينة، تضع خطط الآن لإعادة ربط الكهرباء، في حين فرق الهندسة العسكرية مستمرة في نزع الألغام، بعد فتح الطرقات كافة بالمدينة.

وبيّن أبوعرابة، أن بعض الأهالي قد يمنعون من الرجوع إلى بيوتهم، خوفا على سلامتهم من الألغام، وسيمكنون من العودة في أقرب وقت ممكن.

وكانت لجنة متابعة تنفيذ الاتفاق المبرم بين مصراتة وتاورغاء قد دعت – في بيان رسمي يوم الخميس الماضي – كل القطاعات الحكومية إلى حشد جهودها في تهيئة القطاعات الخدمية في منطقتي طمينة وتاورغاء تمهيدا لعودة السكان، وجددت اللجنة دعوة الحكومة لكل الأطراف إلى دعم المشروع وبدء مصالحة وطنية شاملة.

وأعلن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، أن موعد عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم  بداية فبراير المقبل بعد الاتفاق بين لجنتين من مدينة تاورغاء ومصراتة في يونيو الماضي على عودة النازحين وجبر الضرر.

التدوينة أبوعرابة: نازحو تاورغاء في المنطقة الشرقية والجنوبية بدأوا بالعودة لمدينتهم ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “أبوعرابة: نازحو تاورغاء في المنطقة الشرقية والجنوبية بدأوا بالعودة لمدينتهم”

إرسال تعليق