طرابلس اليوم

الأحد، 28 يناير 2018

اليونيسف: عديد المدارس ببنغازي تأثرت بالنزاع ونعمل حاليا على توفير بيئة تعليمية آمنة

,

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، إن العديد من المدارس في مدينة بنغازي تأثرت بسبب النزاع خلال السنوات الأخيرة.

وأكدت منظمة اليونيسف، أنها تعمل حاليا بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبدعم من الحكومة الألمانية، على توفير بيئة تعليمية آمنة لجميع الأطفال ليتمكنوا من مواصلة تعليمهم، وفق ما نشر مكتب المنظمة في ليبيا على صفحته في “فيسبوك” أمس السبت.

وأشارت المنظمة، إلى أنها تعمل في مشروعها الحالي في بنغازي، على إعادة بناء الجدران والأبواب والنوافذ المتضررة، وإعادة بناء مرافق المياه والصرف الصحي في مدرستين بالمدينة.

وأضافت المنظمة، أنه في الآونة الأخيرة انخفض عدد الطلاب في هذه المدارس بسبب عدم توفر الفصول الدراسية والمرافق الصالحة للطلبة والطالبات، مؤكدة أنها تهدف من خلال أعمال الترميم الحالية إلى جعل جميع الفصول الدراسية صالحة للاستخدام وآمنة لاستيعاب جميع الأطفال.

وقد أنهت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) خلال عام 2017، أعمال إعادة الترميم في ستة مدارس بمدينة بنغازي وتعمل حاليا على إعادة ترميم مدرستين من أصل برنامج يستهدف ست مدارس في عام 2018.

يذكر أن مدينة بنغازي قد شهدت خلال ثلاثة الأعوام الماضية معارك مسلحة في مناطق متفرقة بالمدينة، بين قوات عملية الكرامة من جهة، وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي من الجهة الأخرى، سقط على أثرها آلاف القتلى والجرحى، وتسببت في أضرار جسيمة في بنغازي.

التدوينة اليونيسف: عديد المدارس ببنغازي تأثرت بالنزاع ونعمل حاليا على توفير بيئة تعليمية آمنة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “اليونيسف: عديد المدارس ببنغازي تأثرت بالنزاع ونعمل حاليا على توفير بيئة تعليمية آمنة”

إرسال تعليق