طرابلس اليوم

الأربعاء، 31 يناير 2018

“الأعلى للدولة” يثمن عودة تاورغاء ويدعو إلى عودة المهجرين وعلى رأسهم نازحو بنغازي

,

أصدر المجلس الأعلى للدولة اليوم الأربعاء بيانا ثمن فيه كل الجهود التي بُذلت من أجل عودة أهالي تاورغاء لديارهم، داعيا إلى تكاثف الجهود والعمل على العودة الآمنة الكريمة لجميع المهجرين والنازحين بالداخل والخارج وفي مقدمتهم مهجرو مدينة بنغازي، إضافة إلى رفع الحصار عن مدينة درنة.

وجدد البيان تمسك المجلس بالاتفاق السياسي كحل عملي وحيد في ظل الانسداد السياسي بغية الوصول إلى مرحلة الاستقرار الدائم وطالب الأجسام المنبثقة عن الاتفاق بإنجاحه والعمل وفق نصوصه.

وأكد بيان المجلس الأعلى للدولة على ضرورة دعم كافة مؤسسات الدولة السيادية وفي مقدمتها الأجهزة الرقابية ومصرف ليبيا المركزي، ودعاها إلى التعاون والتكاتف مع المجلس الأعلى للدولة، في شراكة حقيقية وكاملة لإنجاح الإجراءات الإصلاحية وفي  مقدمتها الاقتصادية لتحسين الأوضاع المعيشية للمواطن وتوفير الحياة الكريمة له.

وجاء البيان عقب الجلسة الخامسة والعشرين للمجلس الأعلى للدولة والتي عقدت اليوم الأربعاء في العاصمة الليبية طرابلس بحضور 95 عضوًا.

الجدير بالذكر أن خطة العمل المدعومة من المجتمع الدولي نصت على إجراءات في عدة مراحل لإنهاء الأزمة في ليبيا تبدأ باعتماد دستور دائم وإجراء انتخابات في البلاد عقب اعتماد الدستور، ويتطلب الاستفتاء على الدستور إجراءات قانونية وتشريعية على رأسها إصدار قانون الاستفتاء.

التدوينة “الأعلى للدولة” يثمن عودة تاورغاء ويدعو إلى عودة المهجرين وعلى رأسهم نازحو بنغازي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على ““الأعلى للدولة” يثمن عودة تاورغاء ويدعو إلى عودة المهجرين وعلى رأسهم نازحو بنغازي”

إرسال تعليق