طرابلس اليوم

الاثنين، 29 يناير 2018

ليبيا تتأهل لنصف نهائي الشان بأقصائها الكونغو وتواجه المغرب الأربعاء

,

تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم، إلى الدور نصف نهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، بعد فوزه على منتخب الكونغو برازفيل بركلات الجزاء الترجيحية، أمس الأحد.

وجاء تفوق منتخبنا الوطني على نظيره الكونغولي ضمن الدور ربع نهائي لبطولة الشان المقامة بالمغرب، بركلات الترجيح بنتيجة (5-3)، وذلك بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل بهدف لكل منهما.

وقد انتهى الشوط الأول من اللقاء بالتعادل لهدف لكل منتخب، بادر المنتخب الليبي بالتسجيل في الدقيقة 15 عن طريق مهاجمه صالح طاهر، وفي الدقيقة 37 عدّل المنتخب الكونغولي النتيجة من خلال لاعبه جونيور ماكياس موزيتا، لتنتهي المباراة على هذه النتيجة.

وسيواجه منتخبنا الوطني في نصف النهائي المنتخب المغربي مستضيف البطولة، يوم الأربعاء المقبل في ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، عند الساعة السادسة والنصف بتوقيت ليبيا.

وقد تأهل منتخبنا إلى هذا الدور ربع نهائي، عقب حصوله على المركز في الثاني في المجموعة الثالثة بست نقاط، خلف المنتخب النيجيري المتصدر بسبع نقاط، فيما حل منتخب رواندا ثالثا بأربع نقاط، ومنتخب غينيا الاستوائية رابعا خاليا من النقاط.

وكان المنتخب الليبي للمحليين قد تفوق في مباراته الأخيرة ضمن دور المجموعات على نظيره الرواندي بهدف دون مقابل الثلاثاء الماضي، في حين فازت نيجيريا على غينيا بثلاثة أهداف لهدف.

وفي افتتاح لقاءاتها في البطولة تفوقت ليبيا على غينيا الاستوائية بثلاثة أهداف نظيفة، فيما تعادلت نيجيريا مع رواندا سلبا، وفي الجولة الثانية خسرت ليبيا مع نيجيريا بهدف دون رد، وبالنتيجة ذاتها تفوقت رواندا على غينيا.

وكان منتخب فرسان المتوسط قد توج بلقب بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين “الشان” في نسختها الثالثة التي احتضنتها جنوب إفريقيا عام 2014، حين تفوق على منتخب غانا بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

التدوينة ليبيا تتأهل لنصف نهائي الشان بأقصائها الكونغو وتواجه المغرب الأربعاء ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “ليبيا تتأهل لنصف نهائي الشان بأقصائها الكونغو وتواجه المغرب الأربعاء”

إرسال تعليق