طرابلس اليوم

الأحد، 28 يناير 2018

السراج يبحث احتياجات تاورغاء مع رئيس مجلسها المحلي

,

ناقش رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج الأحد مع رئيس المجلس المحلي تاورغاء عبد الرحمن الشكشاك احتياجات المدينة قبيل الموعد الذي حدده الرئيس لبدء عودة أهالي تاورغاء في أول فبراير المقبل.

واطلع السراج على ما تم اتخاذه من خطوات عملية لتوفير الاحتياجات، والتأكد من سير العمل لتفعيل الخدمات العامة بالمدينة، ووفاء الجهات الحكومية المعنية بالالتزامات التي تضمن عودة آمنة لأهالي تاورغاء.

الجدير بالذكر أن عمليات فتح مسارات الطرق الفرعية والرئيسية وإزالة السواتر الترابية في مدينة تاورغاء بدأت يوم الأربعاء الماضي تمهيداً لبدء عودة أهالي مدينة تاورغاء.

وقال رئيس المجلس المحلي تاورغاء عبدالرحمن الشكشاك لموقع ليبيا الخبر إن مدينة تاورغاء سوف تكون مفتوحة لأهلها مع بداية فبراير، ويمكن لأي مواطن من أهالي المدينة أن يعود إليها ويسكن فيها إذا أراد ذلك ومع مراعاة ظروف البلاد الراهنة.

وأكد الشكشاك أن المدخل الرئيسي فتح يوم الأربعاء الماضي وأضاف أن الوضع كان “ممتازا جدا”، حسب تعبيره.

ودعت لجنة متابعة تنفيذ الاتفاق المبرم بين مصراتة وتاورغاء – في بيان رسمي الخميس – كل القطاعات الحكومية إلى حشد جهودها في تهيئة القطاعات الخدمية في منطقتي طمينة وتاورغاء تمهيدا لعودة السكان، وجددت اللجنة دعوة الحكومة لكل الأطراف إلى دعم المشروع وبدء مصالحة وطنية شاملة.

وكانت حكومة الوفاق الوطني الليبية قد أعلنت موعد عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم مع بداية فبراير المقبل وذلك بعد الاتفاق بين لجنتين من مدينة تاورغاء ومصراتة في يونيو الماضي على عودة النازحين وجبر الضرر وذلك بعد نزوح أهالي المدينة منذ أكثر من ست سنوات عقب أحداث ثورة السابع عشر من فبراير في عام 2011.

التدوينة السراج يبحث احتياجات تاورغاء مع رئيس مجلسها المحلي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج يبحث احتياجات تاورغاء مع رئيس مجلسها المحلي”

إرسال تعليق