طرابلس اليوم

السبت، 27 يناير 2018

العريبي: مجلس النواب سيطبيق خطة المبعوث الأممي إلى ليبيا ولن ينتظر المجلس الأعلى للدولة

,

قال عضو مجلس النواب الليبي، عيسى العريبي: إنه على البرلمان السير في اتجاه تطبيق خطة المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، ولن ينتظر المجلس الأعلى للدولة.

ووصف العريبي الأعلى للدولة، بالمعرقل للعملية السياسية في ليبيا، مطالبا الليبيين بالضغط عليه للرضوخ للخطة المقدمة من سلامة من أجل توحيد مؤسسات الدولة.

وبيّن العريبي، أن لا علاقة لمجلس الدولة بانتخاب محافظ لمصرف ليبيا المركزي؛ عازيا ذلك إلى عدم شرعية المجلس الأعلى لعدم تضمين الاتفاق السياسي في الإعلان الدستوري. بحسب ما نقلته “قناة ليبيا روحها الوطن”

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن المحافظ المنتخب مؤخرا من مجلس النواب محمد الشكري هو سبب الإجراءات التي قام بها الصديق الكبير للبقاء في منصبه، وفق قوله.

يشار إلى أن مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة قد قدم في نوفمبر الماضي، مبادرة تقضي بالتركيز على السلطة التنفيذية وتأجيل المسائل الأخرى إلى وقت لاحق.

واعتمد مجلس النواب المبادرة بالإجماع، في حين تحفظ المجلس الأعلى للدولة على هذه المبادرة معللا تحفظه إلى فقدان المبادرة لمبدأ المشاركة المنصوص عليه في الاتفاق السياسي.

التدوينة العريبي: مجلس النواب سيطبيق خطة المبعوث الأممي إلى ليبيا ولن ينتظر المجلس الأعلى للدولة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “العريبي: مجلس النواب سيطبيق خطة المبعوث الأممي إلى ليبيا ولن ينتظر المجلس الأعلى للدولة”

إرسال تعليق