طرابلس اليوم

الثلاثاء، 30 يناير 2018

رئيس رواندا مخاطبا الليبيين: المصالحة هي خياركم الوحيد للخروج من الأزمة

,

أجرى وزير الخارجية الليبية محمد الطاهر سيالة اليوم الثلاثاء لقاء مع رئيس جمهورية رواندا بول كاغامي على هامش أعمال القمة الأفريقية وتباحث الجانبان حول التحضيرات الجارية لانعقاد القمة الأفريقية الاستثنائية المقبلة بالعاصمة الرواندية كيغالي خلال شهر مارس المقبل.

وبحسب تصريح مكتب الإعلام في وزارة الخارجية أحمد الأربد لموقع ليبيا الخبر أشاد الوزير محمد سيالة بالتجربة الرواندية في تحقيق المصالحة الوطنية و العبور برواندا إلى دولة مستقرة حققت خطوات باهرة في التنمية المستدامة في زمن وجيز.

ووجه الرئيس الرواندي بول كاغامي لمحمد سيالة دعوة للإطلاع على حيثيات التجربة الرواندية في إنهاء الصراع الدموي المسلح و تحقيق السلام و طلب رئيس جمهورية رواندا رئيس الدورة الحالية للأتحاد الأفريقي من محمد سيالة نقل تحياته للشعب الليبي من خلاله و إيصال رسالة بأن المصالحة الوطنية هي الخيار الوحيد للخروج من الأزمة الليبية مبينا أن تجربة رواندا خير مثال على ذلك.

وبحسب مدير المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية اقترح الرئيس كاغامي على محمد سيالة الأخذ بالتجربة الرواندية و قدم عرضا المساعدة بالمشورة و تقديم اللازم بالخصوص سواء من خلال كونه رئيسا للأتحاد الأفريقي او كرئيس لجمهورية رواندا.

وناقش سيالة مع الرئيس الرواندي الخطوات لخروج رواندا من براثن الحرب الأهلية و الصراعات المسلحة إلى تحقيق السلام الشامل من خلال المصالحة الوطنية التى قادت البلاد حاليا إلى دولة مستقرة و تخطو خطوات متميزة نحو النماء و التقدم.

التدوينة رئيس رواندا مخاطبا الليبيين: المصالحة هي خياركم الوحيد للخروج من الأزمة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “رئيس رواندا مخاطبا الليبيين: المصالحة هي خياركم الوحيد للخروج من الأزمة”

إرسال تعليق