طرابلس اليوم

الثلاثاء، 30 يناير 2018

30 متدربا ليبيًا ينهون دورة للقوات البحرية الخاصة في إيطاليا

,

قال الناطق الرسمي باسم البحرية الليبية، أيوب قاسم، اليوم الثلاثاء: إن ثلاثين متدربا ليبيا وصلوا أمس الإثنين إلى ليبيا بعد إنهاء دورة للقوات الخاصة البحرية في مدينة برندزي الإيطالية في مقر قيادة القوات الخاصة الإيطالية.

وأشار قاسم في تصريحه لموقع ليبيا الخبر أن الدورة انتهت يوم الأحد الماضي وبدأت في 18 ديسمبر الماضي واستمرت لأربعين يوما، تم خلالها تلقي العديد من الدروس والتدريبات التي تمت في مواقع خاصة للقوات الخاصة الإيطالية.

وبحسب قاسم شملت الدورة على تدريبات الميدان العنيف التي تركز على الإعداد البدني للأفراد والقدرة على التحمل، وكذلك السباحة والاقتحام والإنزال والتعلق والحماية والدفاع غيرها.

وأوضح الناطق الرسمي باسم البحرية الليبية أن المتدربين وهم 28 متدربا ومشرفان أكملوا الدورة بنسبة نجاح وصلت إلى 100% مشيرا إلى أن النتائج كانت جيدة جدا وممتازة، وحسب رأي الجانب الإيطالي فإن المجموعة كانت في مستوى تخصصها كقوات خاصة من حيث التحمل والاستيعاب وروح الجماعة العالي.

وتطرق أيوب قاسم إلى أوضاع الإقامة والإعاشة وأماكن التدريب لعناصر البحرية الليبية مؤكدا أنها كانت جيدة وأنها مماثلة لما يقدم للأفراد الإيطاليين من خدمات.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة هي الدورة الثانية للقوات الخاصة، من مجموع ثلاث دورات تم الاتفاق عليها بين القوات البحرية والجانب الإيطالي في اتفاقية موقعة منذ سنة 2013م، حيث أجريت الدورة الأولي في في العام نفسه.

التدوينة 30 متدربا ليبيًا ينهون دورة للقوات البحرية الخاصة في إيطاليا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “30 متدربا ليبيًا ينهون دورة للقوات البحرية الخاصة في إيطاليا”

إرسال تعليق