طرابلس اليوم

الثلاثاء، 30 يناير 2018

محلي تاورغاء يطالب باحترام الإرشادات أثناء عودة أهالي تاورغاء

,

أكد المجلس المحلي لمدينة تاورغاء في بيان رسمي اليوم الثلاثاء على ضرورة احترام الإرشادات الأمنية والتنظيمية الصادرة من الأجهزة المعنية حفاظا على سلامة الجميع خلال عملية العودة إلى مدينة تاورغاء والمقررة في الأول من فبراير المقبل.

وطالب المجلس المحلي أبناء المدينة بالتعاون مع الجهات الأمنية المكلفة بتأمين عملية العودة حتى تفوت الفرصة على من تسول له نفسه اختراق العملية وإجهاضها.

وجدد المجلس المحلي دعوته للحريصين على وحدة الوطن إلى أن يساهموا في إنجاح هذا المشروع الداعم لعملية المصالحة الوطنية الكبرى وعودة النازحين.

وأشار البيان إلى أن عودة نازحي تاورغاء وعودة كافة النازحين في الداخل والخارج تساهم في تحقيق دول العدالة والمساواة وتعزيز اللحمة الوطنية باعتبارها أحد الأهداف السامية لثورة السابع عشر من فبراير.

وكانت لجنة متابعة تنفيذ الاتفاق المبرم بين مصراتة وتاورغاء قد دعت – في بيان رسمي يوم الخميس الماضي – كل القطاعات الحكومية إلى حشد جهودها في تهيئة القطاعات الخدمية في منطقتي طمينة وتاورغاء تمهيدا لعودة السكان، وجددت اللجنة دعوة الحكومة لكل الأطراف إلى دعم المشروع وبدء مصالحة وطنية شاملة.

وكانت حكومة الوفاق الوطني الليبية قد أعلنت موعد عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم مع بداية فبراير المقبل وذلك بعد الاتفاق بين لجنتين من مدينة تاورغاء ومصراتة في يونيو الماضي على عودة النازحين وجبر الضرر وذلك بعد نزوح أهالي المدينة منذ أكثر من ست سنوات عقب أحداث ثورة السابع عشر من فبراير في عام 2011

التدوينة محلي تاورغاء يطالب باحترام الإرشادات أثناء عودة أهالي تاورغاء ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “محلي تاورغاء يطالب باحترام الإرشادات أثناء عودة أهالي تاورغاء”

إرسال تعليق