طرابلس اليوم

الأربعاء، 31 يناير 2018

سيالة يجدد للبكوش تمسك ليبيا باتحاد المغرب العربي

,

أكد وزير الخارجية الليبي محمد سيالة خلال اجتماعه مع الأمين العام لاتحاد المغرب العربي الطيب البكوش على تمسك ليبيا باتحاد المغرب العربي كفضاء جامع للشعوب المغاربية والتزامها بالإيفاء بكامل التزاماتها التي تقع على عاتقها لتطوير آلياته وتكثيف الجهود لانطلاق منطقة التبادل التجاري بين الدول المغاربية.

وعقد سيالة مساء الإثنين الماضي اجتماعا ثنائيا مع البكوش على هامش أعمال القمة الثلاثين للاتحاد الإفريقي والتي اختتمت أعمالها بالعاصمة الأثيوبية أديس بابا.

وقال أحمد الإربد مدير مكتب الإعلام في وزارة الخارجية لموقع ليبيا الخبر اليوم الأربعاء إن الاجتماع تناول أهم الأحداث السياسية التي تشهدها المنطقة المغاربية والتحديات التي تعوق مسيرة الاتحاد المغاربي.

وشدد سيالة على إيلاء قضايا الهجرة والأمن والتنمية الاقتصادية الأولوية في أجندة عمل الاتحاد مشيرا إلى أهمية إحداث خطة مغاربية لاستيعاب طاقات الشباب المغاربي وحمايته من تيارات الغلو والتطرف التي تستهدفه.

وأكد سيالة على الأهمية البالغة لإشراكهم بفاعلية في كافة مستويات العمل المغاربي المشترك ورفد منظومة عمل الاتحاد بالكوادر الشابة ذات القدرة والكفاءة.

ووجه سيالة دعوة للبكوش لزيارة ليبيا خلال شهر فبراير القادم تزامنا مع ذكرى تأسيس اتحاد المغرب العربي لبحث شؤون تطوير و تفعيل الأجهزة الاتحادية المغاربية.

من جهته أوضح البكوش حرص الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي على تحقيق الأمن والإستقرار بليبيا للانطلاق الحقيقي لإنجاز أهداف وغايات اتحاد المغرب العربي الكبير مؤكدا أن الأمانة تبذل جهودا حثيثة لتحقيق تطلعات البلدان المغاربية للتكامل والاندماج وأنها تشدد على إنفاذ الإتفاقيات المغاربية الموقعة في المجالات السياسية والأقتصادية والإجتماعية والأمنية من دول الاتحاد.

التدوينة سيالة يجدد للبكوش تمسك ليبيا باتحاد المغرب العربي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “سيالة يجدد للبكوش تمسك ليبيا باتحاد المغرب العربي”

إرسال تعليق