طرابلس اليوم

الثلاثاء، 30 يناير 2018

حكماء سبها: هدوء حذر بالمدينة بعد مقتل خمسة أشخاص والجنوب الليبي “مستباح من العصابات التشادية”

,

قال المتحدث باسم مجلس حكماء سبها حسن الرقيق، اليوم الثلاثاء، إن المدينة تشهد هدوءا حذرا منذ الأمس، بعد توقف الاشتباكات، التى خلفت خمسة قتلى بينهم مدنين.

وأضاف الرقيق، هناك غياب تام للدولة عن ما يحدث في الجنوب الليبي، منوها إلى أن الجنوب “مستباح بالكامل من العصابات التشادية والمرتزقة”، وأعلام تشاد ترفرف فوق “معسكر الجبل أبرز معسكرات المدينة وعدة معسكرات أخرى. وفق ما نقلته شبكة الرائد.

وأشار الرقيق، إلى أن العصابات التشادية تحاول الوصول إلى منطقة الشويرف لتوسيع نفودها في الجنوب، التى تتخذ من القطرون مركز انطلاق لها، ولا توجد جهة يمكن التفاوض معها لمعرفة مطالبها. وفق قوله.

وقتل عنصرين من مصلحة أمن المرافق والمنشآت بمدينة سبها الأحد الماضي، وجرح اثنين آخرين بينهم آمر فرع المصلحة، جراء اعتداء مسلح على مقر الجهاز بالمدينة. بحسب ما أفادت مصادر إعلامية.

وأوضحت المصادر الإعلامية بسبها، أن الاعتداء جرى فجر الأحد على مقر جهاز حرس المنشآت الواقع بمنطقة قعيد وسط مدينة سبها، مشيرة إلى أن الاعتداء كان من قبل مجموعة مسلحة مجهولة الهوية.

التدوينة حكماء سبها: هدوء حذر بالمدينة بعد مقتل خمسة أشخاص والجنوب الليبي “مستباح من العصابات التشادية” ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “حكماء سبها: هدوء حذر بالمدينة بعد مقتل خمسة أشخاص والجنوب الليبي “مستباح من العصابات التشادية””

إرسال تعليق