طرابلس اليوم

الأحد، 28 يناير 2018

أبو الغيط: الجامعة العربية مستعدة لمساعدة ليبيا في معالجة أزمة الهجرة

,

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، عن استعداد الجامعة للمساهمة في أي جهد على الصعيدين السياسي والفني لمعالجة أزمة المهاجرين والتصدي للانتهاكات التي يتعرضون إليها في ليبيا، من خلال مساعدة مؤسسات الدولة الليبية أو الدول المجاورة لها.

وأشار أبو الغيط، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال القمة الثلاثين للاتحاد الإفريقي، إلى أن الأزمة الليبية تمثل أولوية مشتركة للجامعة العربية والاتحاد الإفريقي، بحسب ما نشرت بوابة الوسط اليوم الأحد.

وأوضح أبو الغيط، أمام القادة الأفارقة أن جهود المنظمتين تتقاطعان لإنهاء المرحلة الانتقالية التي تمر بها ليبيا وتوحيد مؤسساتها المختلفة وبناء هياكل مستقرة لدولتها وإكمال كافة الاستحقاقات المتبقية.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية بحث مع الممثل الخاص للأمين العام الأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة اليوم الأحد، تطورات العملية السياسية في ليبيا، وذلك على هامش القمة الإفريقية المنعقدة في أديس أبابا.

ويشارك الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس رفقة مبعوثه الخاص إلى ليبيا في قمة الاتحاد الإفريقي، حيث سيلتقي بالقادة الإقليميين لبحث نهج مشترك لمعالجة الأزمة في ليبيا.

التدوينة أبو الغيط: الجامعة العربية مستعدة لمساعدة ليبيا في معالجة أزمة الهجرة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “أبو الغيط: الجامعة العربية مستعدة لمساعدة ليبيا في معالجة أزمة الهجرة”

إرسال تعليق