طرابلس اليوم

الاثنين، 29 يناير 2018

رئيس “مكافحة الهجرة” يبحث أوضاع المهاجرين مع وفد حقوقي تابع للأمم المتحدة

,

أجرى رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية محمد بشر أمس الأحد اجتماعا مع وفد من منظمة حقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة بحث فيه الأوضاع الإنسانية والحقوقية للمهاجرين.

وقال ميلاد الساعدي المستشار الإعلامي لرئيس الجهاز لموقع ليبيا الخبر اليوم الإثنين إن الاجتماع ناقش عدة قضايا أهمها دور منظمات حقوق الإنسان في ليبيا ومعالجة قضية الهجرة غير القانونية ومحاربة عصابات الجريمة المنظمة وشبكات تهريب وتجارة البشر.

وبحسب الساعدي طالبت المنظمة وزارتي الداخلية و العدل بحكومة الوفاق الوطني ، بفتح تحقيق شامل إزاء الجرائم والانتهاكات المشينة وغير الإنسانية بحق المهاجرين على الأراضي الليبية.

وشدد الوفد الحقوقي على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة وفي أسرع وقت للتحقيق في هذه الجرائم وإحالة مرتكبيها إلى القضاء لنيل جزائهم ، وكذلك العمل على ملاحقة قادة عصابات الجريمة المنظمة وشبكات تهريب وتجارة البشر في الدول الافريقية المصدرة للهجرة .

الجدير بالذكر أن دورية مشتركة من قوة تأمين وحماية سرت و جهاز الدعم المركزي قبضت منذ خمسة أيام على عصابة لتهريب المهاجرين غير القانونيين في منطقة القداحية جنوب مدينة سرت الليبية بحسب بيان نشره المركز الإعلامي لقوة تأمين سرت الأربعاء.

وتتكون العصابة من خمسة ليبيين و فلسطينى واحد متهمين بتعذيب مهاجرين نشرت لهم مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر عمليات التعذيب في الفترة الماضية.

ونشرت قوة تأمين سرت صورا لثمانية مهاجرين يتلقون العلاج في مستشفى ابن سينا في سرت بعد إطلاق سراحهم.

وقالت قوة الردع الخاصة التابعة لوزارة الداخلية الليبية إن عملية القبض على المتهمين جاءت بعد التواصل مع أهالي الضحايا الذين حاولت المجموعة المسلحة ابتزازهم بالمال مقابل حرية أبنائهم.

الجدير بالذكر أن الحكومة الليبية أعلنت الإثنين بدء التحقيقات لملاحقة المسؤولين على عملية التعذيب التي قوبلت باستنكار واسع في ليبيا.

 

التدوينة رئيس “مكافحة الهجرة” يبحث أوضاع المهاجرين مع وفد حقوقي تابع للأمم المتحدة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “رئيس “مكافحة الهجرة” يبحث أوضاع المهاجرين مع وفد حقوقي تابع للأمم المتحدة”

إرسال تعليق