طرابلس اليوم

الأحد، 20 مايو 2018

تكليف صلاح هويدي مديرا لأمن بنغازي شرق ليبيا

,

أصدر وزير الداخلية في الحكومة المؤقتة التابعة لمجلس النواب إبراهيم بوشناف، قرارًا يقضي بتكليف العقيد صلاح هويدي مديرًا لأمن بنغازي إلى جانب منصبه السابق كمدير للإدارة العامة للبحث الجنائي.

وباشر هويدي مهامه بعقد اجتماع موسع، أمس السبت، ضم جميع رؤوساء مراكز الشرطة والأقسام التابعة لمديرية الأمن، لوضع خطة لتأمين بنغازي، والإشراف على توزيع الدوريات الثابتة والمتحركة خلال الـ24 ساعة في شوارع المدينة، بحسب وكالة الأنباء الليبية التابعة لمجلس النواب.

وفي سياق متصل؛ نقلت وكالة الأنباء الليبية التابعة لمجلس النواب ،عن مصدر مطلع بوزارة الداخلية طلب عدم الإفصاح عن هويته ان وزير الداخلية في الحكومة المؤقتة إبراهيم بوشناف بصدد تكليف العقيد حسن عبد الغني الجحاوي مؤقتا بمهام رئيس قسم البحث الجنائي بنغازي.

وكان صلاح هويدي، طلب في نهاية ابريل الماضي إعفاءه من مهامه كارئيس للبحث الجنائي بنغازي بعد اشتباكات جرت بين كتيبة شهداء الزاوية وعناصر البحث الجنائي الذي  يرأسه هويدي.

وقال هويدي في تدوينة على موقع فيس بوك إن ماتشهده بنغازي تحول خطير عندما يتحول الأمر إلى مواجهة من كانوا في صفنا ويوجه وأعاد هويدي، في إدراجه، بالتذكير بالحرب في بنغازي،

وأوضح هويدي أنه عندما كانت كتيبة شهداء الزاوية محاصرة في بنغازي، تقدم للالتحاق بها 50 عضوًا من البحث لمساندتها، ممن سمّاهم بالدواعش، مالّذي جرى اليوم ليرفع هاذين الجهازين السلاح عل بعضمها

وطلب هويدي من أعضاء البحث الجنائي بعدم التهور واتباع القانون، قائلا إنّنا لسنا في غابة حتى نستوفي الحق بذات زميلكم الذي انتقل إلى رحمة الله، وهو يؤدي واجبه ويساند زملاءه أثناء تعرضهم للرماية من قبل من هم محسوبون على القوات المسلحة.

وكان الحاكم العسكري درنة بن جوّاد في عملية الكرامة عبدالرزاق الناظوري قرّر نهاية ابريل الماضي تكليف مدير الإدارة العامة للبحث الجنائي، صلاح هويدي، بمتابعة ملف إطلاق الرصاص العشوائي واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة كافة لردع المتسببين في هذه الظاهرة.

وشغل صلاح هويدي منصب مدير الإدارة العامة للبحث الجنائي بنغازي،  منذ سبتمبر 2017 بتكليف رسمي من رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني.

التدوينة تكليف صلاح هويدي مديرا لأمن بنغازي شرق ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “تكليف صلاح هويدي مديرا لأمن بنغازي شرق ليبيا”

إرسال تعليق