طرابلس اليوم

الأربعاء، 15 مارس 2017

الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا تعرب عن قلقها إزاء التصعيد المسلح بطرابلس

,
أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بليبيا عن “قلقها الكبير إزاء التحركات العسكرية والتصعيد المسلح بين الجماعات والتشكيلات المسلحة الذي تشهده مناطق عديدة بالعاصمة طرابلس، من بينها عين زارة وصلاح الدين وباب بن غشير وقرقارش”.
ودعت اللجنة في بيان صدر عنها الثلاثاء”جميع الاطراف المتنازعة، إلى التهدئة الفورية وتجنب اي تصعيد مسلح واثارة للعنف لما له من اثار وخيمة على امن وسلامة وحياة المدنيين”.
وعبرت اللجنة عن “تخوفها وقلقها البالغ ازاء إمكانية تجدد الاشتباكات المسلحة خاصة في المناطق والاحياء المكتضة بالسكان على غرار احداث العنف والاشتباكات المسلحة التي شهدتها منطقة ابوسليم بطرابلس، وما نتج عنها من ضحايا واصابات في صفوف المدنيين واضرار بممتلكاتهم”.
وجددت اللجنة في بيانها “مطالبتها لجميع الاطراف السياسية والجماعات والتشكيلات المسلحة التابعة لها بالعمل على ضرورة وقف جميع اشكال العنف والتصعيد المسلح، وتجنيب المدنيين أثار الحرب، وتدعو اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بليبيا، المجلس الرئاسي، إلى “ضرورة العمل على اخلاء العاصمة طرابلس من جميع المظاهر والتشكيلات المسلحة، طبقا للاتفاق السياسي الليبي كحل جذري للازمة الامنية التي تعيشها العاصمة والتي اثقلت كاهل المدنيين”.

التدوينة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا تعرب عن قلقها إزاء التصعيد المسلح بطرابلس ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا تعرب عن قلقها إزاء التصعيد المسلح بطرابلس”

إرسال تعليق