أكد وزير الخارجية النيجيري، جيفري اونيما، في لقائه برئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، الأربعاء، أن بلاده ستبدأ في إعادة المهاجرين النيجيريين ونقلهم إلى بلدهم.
واتفق السراج مع ووزير الخارجية النيجيري، الذي يزور ليبيا رفقة رأس وفد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية النيجيرية ومسؤولي ملف الهجرة، اتفقا على التنسيق المباشر مع الاتحاد الإفريقي للتصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية.
وأكد الجانبان – خلال اجتماعهما بمقر المجلس الرئاسي بطرابلس الأربعاء- على أهمية مقررات القمة الأوروبية – الإفريقية في أبيدجان، والعمل المشترك لتفكيك شبكات التهريب والاتجار بالبشر.
وأبدى رئيس المجلس الرئاسي، استعداد حكومة الوفاق الوطني، للمساعدة في إعادة المواطنين النيجيريين إلى بلدهم. وفق الصفحة الرسمية لحكومة الوفاق الوطني.
كما بحث الاجتماع عددا من ملفات التعاون المشترك، إضافة لملف الهجرة غير الشرعية، وشملت هذه الملفات تنظيم ملتقى اقتصادي لرجال الأعمال وخبراء الاقتصاد في البلدين.
التدوينة نيجيريا تؤكد أنها ستبدأ في إعادة مهاجريها العالقين في ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.