انتخب جمال بلقاسم الزروق، رئيسا للجنة الأولمبية الليبية، بعد حصوله على 40 صوتا، مقابل 27 صوت لمنافسه الوحيد، رئيس الاتحاد الليبي للكيك بوكسينج محمد الزروق.
ويبدأ الاكاديمي بكلية التربية جامعة طرابلس و المتحصل على دكتوراة الكرة الطائرة، فترة ولاية ثانية تمتد لأربع سنوات، و تنتهي في ديسمبر 2021، بعد أن انتخب في 2013 رئيسا للأولمبية الليبية في ولايته الأولى.
ونشرت الأولمبية الليبية على صفحتها الرسمية بفيسبوك، أن أراء واستطلاعات عدد كبير من الإعلاميين والمتتبعين في الوسط الرياضي قد أظهرت مبكرا فوز جمال الزروق البالغ من العمر 59 عاما برئاسة البيت الأولمبي.
يذكر أن اللجنة الأولمبية الليبية تأسست في عام 1962، ونالت عضويتها في اللجنة الأولمبية الدولية عام 1963 لتصبح من أوائل اللجان الأولمبية العربية التى تحصلت على عضوية الأولمبية الدولية.
التدوينة الأولمبية الليبية تنتخب جمال الزروق رئيسا لها للمرة الثانية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.