اعتقلت الاستخبارات العسكرية التابعة لعملية الكرامة، الضابط في سلاح الجو العقيد سعيد بوالغليظة الفارسي يوم الأحد في بنغازي، بحسب ما أفادت ابنته الناشطة نادين الفارسي.
وأوضحت الناشطة نادين الفارسي، في تصريحات إعلامية، أن سبب اعتقال والدها جاء على خلفية انتقادها الدائم قيادات عسكرية في عملية الكرامة، بينهم اللواء المتقاعد خليفة حفتر والعميد أحمد المسماري، عبر صفحتها الشخصية في “فيسبوك”.
وأوضحت نادين، أنه صدر في حقها أمرًا باعتقالها والقبض عليها قبل خمسة أيام من قبل القيادي في جهاز الاستخبارات سالم السراق العبدلي، مشيرة إلى أن اعتقال والدها جاء بهدف الضغط عليها من أجل تسليم نفسها للاستخبارات العسكرية.
وقالت نادين، إن والدها العقيد سعيد الفارسي تلقى اليوم اتصالاً من آمر الاستخبارات العسكرية علي بليبلو للحضور إلى مقر الجهاز من دون أي توضيح.
وأشارت الناشطة نادين سعيد الفارسي، إلى أن والدها اتصل بها مرتين خلال اليوم الأول من اعتقاله على الهاتف لطمأنتها على صحته، كونه يعاني مرض ارتفاع ضغط الدم، مضيفة أن العائلة أجرت اتصالات بالاستخبارات العسكرية للاطمئنان عليه إلا أنهم نفوا أن يكون موجودًا لديهم.
وتعد هذه ليست الحادثة الأولى من نوعها التي تقع في بنغازي، حيث اعتقلت قوات عملية الكرامة واختطفت العديد من الضباط العسكريين بأوامر من قائد عملية الكرامة خليفة حفتر ومدير مكتبه عون الفرجاني.
التدوينة قوات الكرامة تعتقل ضابطا عسكريا ببنغازي على خلفية تدوينات ابنته ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.