استنكر مجلس النواب الليبي، التفجيرين “الإرهابيين” اللذين وقعا بمحيط مسجد بيعة الرضوان بمنطقة السلماني في مدينة بنغازي، وراح ضحيتهما عدد من القتلى والجرحى من المدنيين العزل.
وطالب المجلس في بيانه أمس الثلاثاء، رجال الأمن والقوات المسلحة بملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا عقابهم بما اقرفت أيديهم في حق الشعب الليبي، على حد قوله.
واعتبر المجلس، هذين التفجيرين محاولة من أيادي “الإرهاب والتطرف” لضرب أمن واستقرار مدينة بنغازي عقب تطيرها من “الإرهاب والتطرف”، بحسب نص البيان.
ونعى مجلس النواب، ببالغ الأسى والحزن “الشهداء” الذين ارتقوا إلى الرفيق الأعلى إثر هذا العمل “الإرهابي الجبان”، مقدما خالص تعازيه ومواساته إلى أسر الضحايا وإلى أهل بنغازي وأبناء الشعب الليبي كافة في هذا المصاب الجلل، وفق تعبيره.
وكان مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث ببنغازي، قد أعلن مقتل 25 شخصا بينهم طفل، وإصابة 51 أخرين بجروح، جراء وقوع انفجارين أمام مسجد بيعة الرضوان بمنطقة 602 بالسلماني الشرقي في بنغازي مساء أمس الثلاثاء.
وكان من بين القتلى القيادي السلفي وآمر وحدة القبض والتحري أحمد الفيتوري، فيما كان من بين المصابين مدير مكافحة التجسس بالمخابرات العسكرية المهدي الفلاح، بحسب ما أفادت مصادر إعلامية وطبية لموقع ليبيا الخبر.
وقد وقع الانفجار الأول أمام مسجد بيعة الرضوان المجاور لمقر الجوازات، أثناء خروج المصلين من صلاة العشاء، وبعد نصف ساعة تقريبا من الانفجار الأول وقع انفجار آخر في الموقع ذاته.
التدوينة مجلس النواب يستنكر تفجيري بنغازي، ويطالب بملاحقة الجناة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.