استنكرت الشركة العامة للكهرباء، ما وصفته بالعمل الإجرامي، الذى قامت به مجموعة مسلحة، إثر اقتحام محطة كهرباء الزاوية المزداوجة فجر الثلاثاء.
وأوضحت العامة للكهرباء، على صفحتها الرسمية بفيسبوك، الثلاثاء، أن المجموعة المقتحمة دخلت إلى غرفة مشغلي المحطة وأشهرو السلاح عليهم، وسرقوا هواتفهم الجوالة، وسيارة تابعة للشركة.
وناشدت الشركة، الجهات الأمنية وكل من يهمه الأمر بضرورة تضافر الجهود، لحماية العاملين بالشركة وممتلكاتها، مشيرة إلى أن هذه العمل سينعكس سلبا على مستوى الخدمات التى يقدمها العاملون بالمحطة.
وأضافت الشركة، أن هذه الحادثة و “الفعل الإجرامي” تسبتت في بث الخوف والفزع لدى العاملين المشغلين للمحطة بغرفة التحكم.
وشهدت محطات كهرباء في عموم ليبيا، عدة اقتحامات وسرقة ممتلكات خلال السبع السنوات الأخيرة، إضافة إلى احتجاجات شباب بعض المناطق والتعدي على العاملين بمحطات التشغيل بسبب طرح الأحمال.
وفي شهر أكتوبر الماضي، هاجمت مجموعة مسلحة بقيادة المبروك احنيش ،محطة كهرباء شمال وادي الشاطي جنوب ليبيا المغذية لآبار النهر الصناعي ،مما أدى إلى توقف منظومة النهر عن الخدمة.
التدوينة العامة للكهرباء تستنكر الاعتداء على محطة الزاوية غرب ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.