قام مكتب المفوضية الوطنية العليا ببنغازي، بإعادة تركيب اللوحات المرقّمة الخاصة بمراكز الانتخابية بالمدينة، والتي جرى إتلافها من قبل بعض المتظاهرين المواليين لخليفة حفتر.
وكان عشرات المؤيدين للواء المتقاعد خليفة حفتر بالمدينة، قد قاموا بعد يومين من إعلان المفوضية بدء تسجيل الناخبين، بالاعتداء على المراكز الانتخابية في عدة مناطق، رافضين إجراء انتخابات، ومطالبين بتفويض حفتر لرئاسة البلاد، إلا أن الأخير رحب وبقوة بالانتخابات.
وقد بدأ مكتب المفوضية ببنغازي، خلال الأيام الماضية في حملات عملية توعية المواطنين بالمدينة وحثهم على التسجيل في الانتخابات، بجميع الدوائر الفرعية في بنغازي.
وقام المكتب بتعليق لافتات توعية وإرشاد المواطنين على جانب الطرقات لتوعية الناخبين في مناطق مختلفة بمدينة بنغازي، كما نظمت بعض الحملات التوعوية على الانتخابات في عدة مناطق.
جاء ذلك بعد أن أكد خليفة حفتر، دعمه لإجراء انتخابات في ليبيا وحمايتها، داعيا كل الليبيين إلى التسجيل في الانتخابات، ونفى في الوقت ذاته اتهامهم بقبولهم بمسار الانتخابات بسبب ضغوطات دولية، قائلا: “نحن من دفع العالم بقبول مسار الانتخابات، ونحن أول من طالب بهذا المسار ومازلنا نطالب به بقوة”.
وقد طالب أحمد المسماري الناطق باسم “القيادة العامة” التابعة لحفتر، مجلس النواب بالإسراع في إصدار قانون الانتخابات البرلمانية والرئاسية من الآن، من جهته، دعت اللجنة العليا لحراك التفويض الشعبي التابعة لعملية الكرامة، المواطنين إلى ضرورة الإسراع بالتسجيل في الانتخابات القادمة كل حسب دائرته.
وأعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عن تسجيل نحو 500 ألف ناخب جديد في منظومة تسجيل الناخبين منذ يوم إعلان بدء التسجيل، ليتجاوز إجمالي عدد جميع المسجلين في انتخابات الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور وانتخاب مجلس النواب، إضافة إلى المسجلين الجدد، إلى مليون و950 ألف ناخب.
يذكر أن المفوضية، قد أعلنت في السادس من الشهر الجاري، عن بدء عملية تسجيل الناخبين وتحديث السجل الانتخابي، والتي ستستمر لشهرين، فيما ستبدأ عملية تسجيل الجاليات الليبية في الخارج في الأول من شهر فبراير المقبل.
التدوينة إعادة تركيب لوحات الترقيم للمراكز الانتخابية ببنغازي بعد إتلافها من قبل متظاهرين ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.