طرابلس اليوم

السبت، 19 مايو 2018

مصرف ليبيا المركزي يعلن عن توزيع 116 مليون على المصارف التجارية في شهري إبريل ومايو

,

أعلن مصرف ليبيا المركزي عن توزيع  116 مليون دينار على فروع المصارف التجارية بمنطقة طرابلس في شهري إبريل و مايو.

وأوضح المصرف المركزي في كشوفات رسمية نشرها على موقعه الإلكتروني أن فروع مصرف الجمهورية تلقت 47 مليون دينار خلال هذين الشهرين، في حين جرى ضح 23 مليون دينار في فروع المصرف التجاري الوطني.

ووفق الأرقام المنشورة، فإن المركزي وزّع 17 مليون دينار في فروع مصرف شمال إفريقيا، و15 مليون دينار في الوحدة،  و14 مليون دينار بمصرف الصحارى.

وفي مارس الماضي أصدر المصرف المركزي كشفًا بتوزيع العملة على فروع المصارف بمنطقـة طرابلس.

وتعاني المصارف التجارية في أغلب المدن الليبية أزمة في نقص السيولة النقدية، مع استمرار تدهور قيمة الدينار الليبي وانخفاضه لأدنى مستوياته أمام العملات الأجنبية، والذي يعد هبوطا تاريخيا.

ويصطف المواطنون يوميا منذ ساعات الصباح أمام المصارف لسحب جزء مما يوفره المصرف من أرصدتهم المودعة في حساباتهم المصرفية، حيث تصل قيمة السحب من مئتين إلى خمسمئة دينار فقط يوميا، وهو ما يعادل 34-70 دولارا حسب سعر الصرف بالسوق السوداء.

ويعاني المواطنون بجانب أزمة نقص السيولة ارتفاعا في أسعار المواد الغذائية والسلع التموينية مع دخول شهر رمضان المبارك جراء الارتفاع الكبير الذي بلغه سعر الصرف الدولار مقابل الدينار في السوق السوداء والذي وصل إلى عشرة دنانير.

التدوينة مصرف ليبيا المركزي يعلن عن توزيع 116 مليون على المصارف التجارية في شهري إبريل ومايو ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مصرف ليبيا المركزي يعلن عن توزيع 116 مليون على المصارف التجارية في شهري إبريل ومايو”

إرسال تعليق