طرابلس اليوم

السبت، 19 مايو 2018

مباحثات ثنائية بين ليبيا والسودان

,

بحث وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني محمد الطاهر سيالة مع نظيره السوداني الدريدري محمد أحمد الدخيري، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها في مختلف المجالات وتعزيز أطر التنسيق في كافة المحافل الدولية والإقليمية.

وقال مكتب الاعلام في وزارة الخارجية في حكومة الوفاق الوطني لموقع ليبيا الخبر اليوم السبت إن الوزيران تطرقا خلال اجتماع عقد على هامش مشاركة الوزير سيالة في القمة الإسلامية بإسطنبول، إلى الاستعدادات والتحضيرات الجارية للاجتماع القادم والأخير المزمع عقده بالعاصمة السودانية الخرطوم خلال الفترة القريبة القادمة، اختتاما لسلسلة من الاجتماعات التحضيرية المتواصلة من العاصمة نيامي إلى العاصمة أنجامينا لإتمام مبادرات إعلان نيامي لإدارة تأمين الحدود المشتركة بين ليبيا وتشاد والنيجر والسودان.

وناقش الوزيران بحسب مكتب الاعلام الترتيبات اللازمة لتفعيل الاتفاقيات الثنائية المبرمة بين البلدين الشقيقين وضرورة تعزيز العمل والتعاون الثنائي المشترك بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين الليبي والسوداني.

وأكد الوزيران خلال اللقاء ضرورة الدفع بتنشيط أعمال ومناشط الأمانة العامة للتكامل الليبي السوداني، بما يساهم في إثراء وتطوير العلاقات الثنائية بين ليبيا والسودان ويرفع من وتيرة التعاون الثنائي المشترك في كافة المجالات المتنوعة التي تتبناها الأمانة العامة للتكامل الليبي السوداني.

وكان وزير الخارجية حكومة الوفاق الوطني محمد الطاهر سيالة، بحث مع الرئيس السوداني عمر حسن البشير، مارس الماضي، سبل تعزيز العلاقات الليبية السودانية.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع سيالة والرئيس السوداني على هامش القمة الأفريقية الاستثنائية التي عقدت بالعاصمة الرواندية، كيغالي.

كما ناقش سيالة والبشير جدول أعمال القمة الأفريقية الاستثنائية، وفق ما نقله المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية.

التدوينة مباحثات ثنائية بين ليبيا والسودان ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مباحثات ثنائية بين ليبيا والسودان”

إرسال تعليق