طرابلس اليوم

الأحد، 20 مايو 2018

بوخمادة: قواتنا متواجة على مشارف درنة وسيطرنا على مواقع استراتيجية بمحاور القتال جنوب غرب المدينة

,

قال آمر قوّات الصاعقة في عملية الكرامة ونيس بوخمادة، إن قواتهم متواجدة على مشارف مدينة درنة بعد فرض السيطرة على عدة مواقع استراتيجية بمحاور القتال المكلفين بها بالجنوب الغربي على تخوم المدينة شرقي البلاد.

وأوضح بوخمادة في تصريح صحفي لصحيفة بوابة الوسط ، إن قواتهم سيطرت على وادي بولم ووادي جرم، وتتمركز الان في منطقة تمسكت التي كانت تحت سيطرة تنظيم “أنصار الشريعة” حيث تمكنوا من السيطرة على نصفها، كما تم تمشيط الاودية التي تقع جنوب غرب مدينة درنة؛ وفق قوله.

واشار بوخمادة أن المقاتلين الليبيين الذي وصفهم المغرر بهم ومن تم استدراجهم لهذه الحرب هم أبناء ليبيا وعليهم حل مشاكلهم مع الدولة الليبية عن طريق المحاكم وأن يسلموا أنفسهم عن طريق مشائخ القبائل، أما المقاتلين الأجانب فلا مكان لهم بيننا في ليبيا سوا ميادين القتال، بحسب وصفه.

وبيّن القيادي في عملية الكرامة ان العمليات العسكرية مستمرة لن تتوقف إلا بسيطرة قواتهم على مدينة درنة واستعادتها ممن وصفوهم بالإرهابيين.

وهدد آمر القوات الخاصة الصاعقة في قوات عملية الكرامة ونيس بوخمادة في ابريل الماضي باقتحام مدينة درنة بنفسه على رأس قواته لتحريرها ممن سماهم “الإرهابيين” القادمين من مصر وتونس والجزائر.

ودعا بوخمادة في كلمة مصورة ، من سماهم الليبيين المغرر بهم في المدينة إلى تسليم أنفسهم للحكماء والمشايخ ليشملهم العفو.

وأوضح  أبوخمادة، أنه “لن يسمح للمجموعات القادمة من خارج ليبيا بتكوين بؤر إرهابية للتفريق بين الليبيين بحجة شرع الله، وأن مدينة درنة ستنحرهم مثلما نحرتهم في بنغازي بحسب وصفه.

يشار إلى أن قوات الكرامة التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر تشن حربا على مدينة درنة بالأسلحة الثقيلة والطيران الحربي منذ بداية مايو الجاري، بعد فرضها الحصار على المدينة لأكثر من ثلاث سنوات.

التدوينة بوخمادة: قواتنا متواجة على مشارف درنة وسيطرنا على مواقع استراتيجية بمحاور القتال جنوب غرب المدينة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “بوخمادة: قواتنا متواجة على مشارف درنة وسيطرنا على مواقع استراتيجية بمحاور القتال جنوب غرب المدينة”

إرسال تعليق