طرابلس اليوم

الاثنين، 21 مايو 2018

مدراء الأمن في بلديات طرابلس يرفضون فكرة إجراء امتحانات الشهادة الثانوية في الجامعات

,
قال مدير مديرية أمن طرابلس صلاح السموعي، الاثنين، إن المديرية ومدراء الأمن في بلديات طرابلس رفضوا فكرة إجراء امتحانات الشهادة الثانوية في الجامعات.

وأوضح السموعي في تصريح صحفي لشبكة الرائد الإعلامية أنهم اعترضوا خلال اجتماعهم مع وزير الداخلية عبدالسلام عاشور على طول الفترة الممنوحة للامتحانات.

واضاف السموعي ان طول الفترة الممنوحة يشكل خطورة على الطلبة في ظل الأوضاع المتوترة، لافتا إلى أن التأمين يتطلب إعلان حالة الطواري لمدة أسبوعين، وهذا صعب “جدا “. وفق قوله.

يُذكر أن وزارة التعليم بحكومة الوفاق أصدرت قرارا في مارس الماضي، يقضي بإجراء امتحانات الشهادة الثانوية للعام الجاري في الجامعات بدلا من المدارس، داعية الأجهزة الأمنية؛ لوضع خطة لتأمين الطلبة

وأعلنت وزارة تعليم المجلس الرئاسي، أن 15 ألف طالب وطالبة من أصل 26 ألفا ببلديات طرابلس الكبرى، سيتقدمون لإجراء امتحانات الشهادة الثانوية داخل مدرجات وقاعات جامعة طرابلس بقاطعيها (أ) و (ب).

وقالت الوزارة، إن الدراسة الجامعية ستوقف خلال امتحانات الشهادة الثانوية لهذا العام، وسيمنح موظفو الجامعة إجازة رسمية طيلة مدة الامتحانات، مبينًا أن دخول الجامعة سيُقصر على الأشخاص المكلفين بمهام متابعة امتحانات الشهادة الثانوية.

وأوضحت وزارة التعليم أن الجامعة عاكفة حاليا على تحديد القاعات والمدرجات التي ستجرى فيها الامتحانات خلال الفترة من 15 إلى 26 يوليو القادم.

التدوينة مدراء الأمن في بلديات طرابلس يرفضون فكرة إجراء امتحانات الشهادة الثانوية في الجامعات ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مدراء الأمن في بلديات طرابلس يرفضون فكرة إجراء امتحانات الشهادة الثانوية في الجامعات”

إرسال تعليق