طرابلس اليوم

الاثنين، 21 مايو 2018

عضو بالرئاسي الليبي يطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي باتخاذ موقف واضح لحماية مدينة درنة

,
طالب عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني محمد عماري زايد بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا والمجتمع الدولي باتّخاذ موقف واضح لحماية مدينة درنة واهلها والرفع الفوري للحصار المفروض على المدينة التي تقع شرق البلاد.

وقال عماري اليوم في بيان له تحصّل موقع ليبيا الخبر على نسخة منه ان ادخال المساعدات الغذائية والطبية اللازمة وبشكل عاجل هو امر تفرضه القوانين الدولية والأخلاقية اللازمة لبعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا.

واوضح عماري أنه بغض النظر عن الأطراف التي تدور بينها الحرب في المدينة الا ان حصار المدينة والقصف الجوي الذي تتعرض له وتجويع سكانها امر يتطلب موقف واضح من البعثة الاممية يعيد دورها في حماية المدنيين ووقف الاقتتال والاستجابة لدعوات الحل السلمي وتغليب لغة الحوار .

وتابع عماري في خطابه للمبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة ان الصمت الذي يلازم البعثة حول وضع درنة سيطعي لمن يحاصرها ويقصفها موافقة ضمنية عن مايحدث من سفك دماء؛ وهذا يعد انحيازا لطرف من الأطراف ويشكك في مصداقية البعثة الاممية وخططها لوقف القتال ودعم الاستقرار في ليبيا.

وعبّر عضو الرئاسي الليبي عن استغرابه من صمت بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا حيال الحصار الحصار المفروض على درنة والتصعيد العسكري فيها.

وأشار عماري إن المجلس الرئاسي يدرك حساسية موقف البعثة السياسي الا ان الامر عندما يتعلق بحماية المدنيين؛ فإن السكوت عنه لن يكون مقبولا ولا مبررا.

يشار إلى أن قوات عملية الكرامة التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر حصارا خانقا على درنة منذ قرابة ثلاثة أعوام، أدى إلى نقص المواد الغذائية والطبية بالمدينة، وسط مقاومة من قوة حماية درنة وضواحيها التي تقوم بتأمين المدينة وتمنع قوات الكرامة من الدخول إليها.

التدوينة عضو بالرئاسي الليبي يطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي باتخاذ موقف واضح لحماية مدينة درنة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “عضو بالرئاسي الليبي يطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي باتخاذ موقف واضح لحماية مدينة درنة”

إرسال تعليق