طرابلس اليوم

الاثنين، 21 مايو 2018

رئيس شركة الكهرباء التابع لحكومة الوفاق يزور بنغازي ويجتمع مع عميد بلديتها

,

عقد رئيس مجلس الإدارة بالشركة العامة للكهرباء التابع لحكومة الوفاق الوطني عبد المجيد حمزة، خلال زيارته إلى بنغازي، اجتماعا مع عميد بلدية بنغازي عبدالرحمن العبار لمناقشة أوضاع الخدمات الكهربائية بالمدينة.

وحضر هذا الاجتماع الذي عقد أمس السبت بقر ديوان البلدية ببنغازي، أعضاء مجلس الإدارة ومدراء الإدارات ورؤساء إدارات التوزيع بالمناطق ليبيا الغربية والجنوبية والشرقية بالشركة العامة للكهرباء، ووكيل ديوان بلدية بنغازي عمر نشاد ومدير إدارة المتابعة وضمان الجودة عادل الدرسي.

واستعرض المسئولون بالشركة الكهرباء عدد من الأعمال منها إنشاء محطات توليد الكهرباء ومشروعات إنتاج وصيانة وإصلاح وإنشاء خطوط كهربائية هوائية بالمنطقة الشرقية ومنها مشروع خط (إجدابيا – قمينس – بوعطنى )، وخط شمال بنغازي – المرج)، وخط (طبرق – التميمي)، إضافة إلى مشروع تركيب 15 محطة و3 محولات توريد كهرباء.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، أن الشركة بعيدة كل البعد عن الانقسام السياسي الحاصل في البلاد، وأن حضوره في بنغازي خير دليل على ذلك، وهو إثبات بأن شركة الكهرباء موحدة، معربا عن سعادته لحضور إلى بلدية بنغازي للوقوف على احتياجاتها.

وطالب عميد بلدية بنغازي، المسئولين بقطاع الكهرباء بذل المزيد من الجهود لتقديم الخدمات الكهربائية وأهمية توزيع محطات الكهرباء على مستوى ليبيا بالتساوي، موضحا أن المنطقة الشرقية لم تنال نصيبها وحصتها من توزيع المحطات، مثمنا مجهودات العاملين بقطاع الكهرباء ببنغازي بالرغم من نقص الإمكانيات.

ومن جهته، أشار مدير إدارة التوزيع ببنغازي صلاح العبار، إلى إنجاز ما نسبته 90% من صيانة المناطق المتضررة بالمدينة وهى: قنفودة والصابرى ووسط البلاد، رغم الصعوبات التي تواجه عمل أطقم الصيانة بسبب الألغام بالأخص في منطقة وسط البلاد.

وجرى خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل فريق متابعة مشترك بين بلدية بنغازي والشركة العامة للكهرباء لمتابعة هذه المشروعات وإعداد تقارير دورية حولها، بحسب ما ذكرت بلدية بنغازي على صفحتها الرسمية في فيسبوك اليوم الأحد.

يذكر أن إجمالي نسبة إصلاح المحطات المتضررة في شبكة الجهد المتوسط في بنغازي جراء الأضرار التي لحقت بها إثر الحرب التي شهدتها المدينة، بلغت 30% من حوالي 38% نسبة إجمالي الأضرار بالمحطات، وأن إجمالي إصلاح المحولات المتضررة بلغت 40% من نحو 47% إجمالي أضرار المحولات.

 

التدوينة رئيس شركة الكهرباء التابع لحكومة الوفاق يزور بنغازي ويجتمع مع عميد بلديتها ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “رئيس شركة الكهرباء التابع لحكومة الوفاق يزور بنغازي ويجتمع مع عميد بلديتها”

إرسال تعليق