طرابلس اليوم

السبت، 23 يونيو 2018

الهلال الأحمر اجدابيا: 29 قتيلا و36 جريحا حصيلة اشتباكات الهلال النفطي

,

أعلن الناطق باسم الهلال الأحمر الليبي فرع اجدابيا منصور عاطي، أن الحصيلة النهائية لاشتباكات منطقة الهلال النفطي بلغت 29 قتيلا و36 جريحا، وفق تصريحاته الإعلامية اليوم السبت.

وشهدت منطقتي السدرة ورأس لانوف يوم الخميس الماضي معارك مسلحة بين قوات جهاز حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى بقيادة إبراهيم الجضران وقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بعد أن أعلن الأخير سيطرتهم على منطقة الهلال النفطي بالكامل.

وكان مستشفى الشهيد إمحمد المقريف بإجدابيا، قد استقبل 18 قتيلا وثلاثة جرحى من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، جراء الاشتباكات المسلحة التي دارت الخميس في منطقتي السدرة ورأس لانوف بالهلال النفطي.

واستقبل مركز بنغازي الطبي، 25 جريحا من قوات خليفة حفتر، جراء تعرضهم لإصاباتهم في تلك المعارك في منطقتي السدرة ورأس لانوف، وفق ما نشر المكتب الإعلامي للمركز.

وبسطت قوات حفتر سيطرتها على المنطقة بعد انسحاب قوات حرس المنشآت النفطية بقيادة الجضران، من مواقعها بمنطقة الهلال النفطي لكثافة القصف الجوي من قبل طائرات مسيّرة من الإمارات على تلك المناطق.

وشنت قوات حرس المنشآت النفطية، في 14 يونيو الجاري هجوما على الموانئ النفطية، بهدف السيطرة عليها وتحريرها من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر التي تسيطر على منطقة الهلال النفطي منذ سبتمبر 2016.

وسيطرت قوات الجضران على الميناءين النفطيين، ودحرت قوات حفتر، بعد اشتباكات المسلحة خلفت قتلى وجرحى بينهم مدنيين، إضافة إلى اشتعال النيران في خزني نفط في ميناء رأس لانوف النفطي مما تسبب في خسائر مالية للدولة.

التدوينة الهلال الأحمر اجدابيا: 29 قتيلا و36 جريحا حصيلة اشتباكات الهلال النفطي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الهلال الأحمر اجدابيا: 29 قتيلا و36 جريحا حصيلة اشتباكات الهلال النفطي”

إرسال تعليق