طرابلس اليوم

الخميس، 28 يونيو 2018

حرس المنشآت النفطية يمنع دخول ناقلة نفط إلى ميناء الحريقة بطبرق

,

كشف مصدر فني في شركة الخليج العربي للنفط التي تتخذ من مدينة بنغازي مقرا لها، عن منع ناقلة نفط من دخول إلى ميناء الحريقة النفطي بطبرق شرق ليبيا، أمس الأربعاء من قبل حرس المنشِآت النفطية.

وأكد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط الموازية في بنغازي فرج سعيد الحاسي، أنه سيتم التعامل مع أي ناقلة نفط تحاول الدخول إلى المياه الإقليمية دون إذن مسبق على أنه تجاوز، وفق الإجراءات القانونية، بحسب ما نشرت بوابة الوسط اليوم الخميس.

من جانبه، أكد مصدر فني من ميناء الزويتينة بمنطقة الهلال النفطي في تصريحات لبوابة الوسط، أنه لن يُسمح بدخول ناقلة النفط التي ستصل خلال ثلاثة أيام لميناء الزويتينة إلا بإذن فرج الحاسي.

الأمر نفسه، أكده مصدر من شركة سرت للنفط والغاز، بناء على الاجتماع الذي عقده رئيس مؤسسة النفط في بنغازي فرج سعيد الحاسي مع إدارة شركة سرت للنفط والغاز في اليومين الماضيين.

وأعلن الحاسي، عن إيقاف تصدير النفط رسميًا من موانئ المنطقة الشرقية إلا بإذن منه، موضحا أنه أصدر التعليمات لكل شركات المنطقة الشرقية بإيقاف تصدير النفط من موانئها إلا بإذن رسمي من إدارة المؤسسة الوطنية للنفط بنغازي، مطالبا بتطبيق هذه التعليمات، بالتعاون مع جهاز حرس المنشآت النفطية.

وأضاف فرج سعيد الحاسي، أنه لم يتم تحديد موعد لرفع القوة القاهرة عن ميناءي السدرة ورأس لانوف، مشيرًا إلى وجود 1.4 مليون برميل من النفط الخام في خزانات السدرة.

يذكر أن اللواء المتقاعد خليفة حفتر قد أصدر الإثنين الماضي، أوامر بتسليم الموانئ النفطية ومنطقة الهلال النفطي إلى المؤسسة الوطنية للنفط التابعة للحكومة الموازية في البيضاء، وسط ردود أفعال دولية ومحلية عدة رافضة لهذا الإجراء.

وقد عبرت الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وأمريكا ودول أوروبية، عن قلقها إزاء الإعلان عن نقل تبعيّة الموانئ النفطية بالهلال النفطي ووضعها تحت سيطرة كيان آخر غير المؤسسة الوطنية للنفط الشرعية بطرابلس، مطالبة بضرورة أن تظل الموارد الليبية الحيوية تحت سيطرة المؤسسة الشرعية ورقابة حكومة الوفاق الوطني.

التدوينة حرس المنشآت النفطية يمنع دخول ناقلة نفط إلى ميناء الحريقة بطبرق ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “حرس المنشآت النفطية يمنع دخول ناقلة نفط إلى ميناء الحريقة بطبرق”

إرسال تعليق