طرابلس اليوم

الأربعاء، 27 يونيو 2018

“لجنة مؤسسة النفط بالبرلمان” تبارك تسليم الموانئ النفطية إلى المؤسسة ببنغازي

,

باركت لجنة متابعة أداء المؤسسة الوطنية للنفط بمجلس النواب، ما وصفته بـ”الكتاب الصائب والشجاع” الصادر عن القيادة العامة والمتعلق بتسليم الموانئ النفطية إلى الجهة الشرعية للدولة والمتمثلة بمؤسسة النفط ببنغازي، حسب قولها.

وقالت اللجنة في بيانها، إن “هذه الخطوة الشجاعة والجريئة التي قامت بها القيادة العامة ستقطع حتما كل سبل الدعم على تلك العابثين بمقدرات الدولة الليبية والتي تقوم من حين إلى آخر بالهجوم على قوت الليبيين”.

وأشارت اللجنة، إلى أنه “سيتوقف أيضا الدعم والاعتمادات المشبوهة على المليشيات التي تسيطر على مصرف ليبيا المركزي بطرابلس”، وفق نص البيان.

يذكر أن الناطق الرسمي باسم القيادة العامة لعملية الكرامة أحمد المسماري، قد أعلن أمس الإثنين، أن خليفة حفتر أمر بتسليم الموانئ النفطية ومنطقة الهلال النفطي إلى المؤسسة الوطنية للنفط التابعة للحكومة الموازية في البيضاء، وسط العديد من ردود الأفعال المحلية الرافضة لهذا الإجراء.

وقد أكد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في بيانه اليوم، أن ما أعلنته بعض الجهات غير المخولة من تسليم الموانئ النفطية لكيان غير شرعي وغير معترف به، يمثل اعتداء واضح على صلاحيات واختصاصات المؤسسة الوطنية للنفط، والتي تعتبر الجهة الوحيدة المخولة بإدارة الموانئ والمرافق النفطية.

ولافت المجلس، إلى أن هذا الإجراء لا يختلف عن الأحداث التي شهدتها منطقة الهلال النفطي في الآونة الأخيرة، في إشارة منه للهجوم الأخير الذي شنه إبراهيم الجضران على الموانئ النفطية، مؤكدا أن كل هذه الأحداث تؤدي إلى إهدار قوت الليبيين، حسب قوله.

وحذر الرئاسي، الذين اتخذوا هذا الإجراء من تداعياته، مطالبا إياهم بالتراجع عنه فورا وإلغاء كل ما ترتب عليه، مؤكدا أنه سيباشر كافة صلاحياته وسلطاته في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المحلية والدولية لملاحقة المتورطين مهما كانت صفاتهم أو مبرراتهم.

عقد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، اليوم الثلاثاء بمقره في العاصمة طرابلس، اجتماعاً طارئاً لمناقشة تطورات الوضع في منطقة الهلال النفطي، وبحث الإجراءات القانونية المحلية والدولية لمواجهة هذا الموقف.

التدوينة “لجنة مؤسسة النفط بالبرلمان” تبارك تسليم الموانئ النفطية إلى المؤسسة ببنغازي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على ““لجنة مؤسسة النفط بالبرلمان” تبارك تسليم الموانئ النفطية إلى المؤسسة ببنغازي”

إرسال تعليق