طرابلس اليوم

الثلاثاء، 26 يونيو 2018

معيتيق: المؤسسة الوطنية للنفط القناة الوحيدة الشرعية المصدرة النفط

,

أكد نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أحمد معيتيق، أن المؤسسة الوطنية للنفط هي القناة الوحيدة الشرعية المصدرة للنفط وإدارة الموارد النفطية.

وجاءت تصريحات معيتيق، التي نشرتها عبر صفحته الرسمية في “فيسبوك” اليوم الثلاثاء، بعد إعلان اللواء المتقاعد خليفة حفتر عن تسليم المنشآت والموانئ النفطية إلى مؤسسة النفط التابعة للحكومة الموازية في البيضاء، بحسب الناطق الرسمي باسم عملية الكرامة أحمد المسماري أمس الإثنين.

وأرجع المسماري هذا القرار إلى أن “المرتزقة الذين حاربوا الهلال النفطي يتقاضون مرتباتهم من النفط الليبي، مدركا أن تلك المجموعات الإرهابية تحصل على الدعم المالي وعلى الآليات والأسلحة والذخائر وتعقد اتفاقيات مع المرتزقة التشادية من أموال النفط الذي يقومون بتأمينه”، حسب قوله.

وفي رد على هذا القرار، قالت المؤسسة الوطنية للنفط التابعة لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، إنّ القيادة العامة لعملية الكرامة لا تتمتع بأي سلطة قانونية تمكّنها من السيطرة على موانئ خليج سرت وصادرات النفط في ليبيا.

وأكدت المؤسسة برئاسة مصطفى صنع الله في بيان لها أمس، أنّ أي محاولة للسيطرة على الموانئ تعتبر تجاوزا واضحا لقرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة والقانون الليبي المحلي وقانون العقوبات، على حد قولها.

وحذرت المؤسسة، الشركات من الدخول في عقود لشراء النفط من المؤسسات الموازية، مؤكدة أنها لن يتم تكريم هذه العقود وستقوم باتخاذ جميع الإجراءات القانونية المتاحة ضدها، وفق نص البيان الذي نشرته المؤسسة على موقعها الإلكتروني.

ووفقا للبيان، فقد أكد مصطفى صنع الله، أنّ ما قامت به القيادة العامة التابعة لحفتر لا يختلف عمّا قام به إبراهيم الجضران، مطالبا المجتمع الدولي وكافة الشعب الليبي بضرورة إدانة مثل هذه الأفعال بشدّة، مبينا أن القيادة العامة أدارت ظهرها لاتفاقات باريس والمصلحة الوطنية والطريق إلى السلام، وفق قوله.

التدوينة معيتيق: المؤسسة الوطنية للنفط القناة الوحيدة الشرعية المصدرة النفط ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “معيتيق: المؤسسة الوطنية للنفط القناة الوحيدة الشرعية المصدرة النفط”

إرسال تعليق