طرابلس اليوم

السبت، 23 يونيو 2018

مقتل 5 أشخاص جراء اشتباكات شيحا الشرقية وحي المغار بدرنة

,

قُتل أربعة عناصر من قوات عملية الكرامة، وعنصر آخر من قوة حماية درنة، جراء الاشتباكات التي دارت فجر أمس الجمعة في منطقتي المغار وشيحا الشرقية بمدينة درنة الساحلية شرق ليبيا، بحسب ما نقلت لقناة ليبيا الأحرار عن مصدر خاص.

وأكد مصدر أمني من قوة حماية درنة للقناة، أن قواتهم سيطرت على نقاط جديدة بمحور شيحا الشرقية بعد اشتباكات استمرت ساعات مع قوات عملية الكرامة، موضحا أن قوة حماية درنة نفذت هجوما عكسيا عقب محاولة تقدم لقوات الكرامة على منطقة المغار بدرنة.

هذا وتشهد مدينة درنة الساحلية شرق ليبيا اشتباكات متواصلة بالمدفعية الثقيلة والمتوسطة، إضافة لقصف جوي مستمر أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى ونزوح عشرات العائلات خارج المدينة.

وقد أعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بمدينة درنة، عن نزوح ما لا يقل عن 2,272 عائلة من مدينة درنة منذ السادس من شهر يونيو الجاري، بسبب الاشتباكات المسلحة، وفق ما ذكر في تقرير سابق للمكت.

وكان الهلال الأحمر الليبي، قد أعلن عن إجلاء 1800 عائلة تقطن في مناطق الاشتباكات المختلفة في مدينة درنة، بعد أن نجح من توفير ممرات أمن لهذه العائلات.

وبسطت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر سيطرتها على الأحياء المرتفعة المطلة على المدينة، كمنطقة باب طبرق وشيحا الغربية والشرقية، إضافة إلى حي الساحل الشرقي، بينما تجري اشتباكات عنيفة داخل شوارع المدينة بمناطق “الجيش، والمغار، والحبس، ووسع بالك، ونادي دارنس، والجبيلة، والبلاد”.

وتأتي هذه المعارك بعد أن عاش أهالي درنة أوضاعا إنسانية صعبة بسبب الحصار الخانق الذي فرضته قوات عملية الكرامة منذ قرابة ثلاثة أعوام، وأدى إلى حدوث نقص حاد في المواد الغذائية والطبية وغيرها من الاحتياجات الأساسية مثل الوقود وغاز الطهي والكهرباء.

التدوينة مقتل 5 أشخاص جراء اشتباكات شيحا الشرقية وحي المغار بدرنة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مقتل 5 أشخاص جراء اشتباكات شيحا الشرقية وحي المغار بدرنة”

إرسال تعليق