طرابلس اليوم

السبت، 23 يونيو 2018

دعوات للحكومة التونسية لوقف مضايقات المهربين للمسافرين الليبيين

,
طالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا السلطات في تونس بالتحرك من أجل حماية المسافرين الليبيين الموقوفين بمنطقة بنقردان الحدودية مع ليبيا، مشيرة إلى أن عدداً من الأسر والمسافرين الليبيين محتجزون في بنقردان من قبل مهربي الوقود على خلفية قفل ليبيا منافذ تهريب الوقود.

وأعربت اللجنة، في بيان الجمعة، عن استنكارها الصمت الرسمي التونسي تجاه قيام جماعات خارجة عن القانون من مهربي الوقود بولاية بنقردان بإيقاف كافة المسافرين الليبيين، بمن فيهم أصحاب الحالات الصحية.

وناشدت السلطات الليبية التونسية بالتحرك العاجل من أجل حلحلة هذه الأزمة وضمان سلامة المسافرين و”بسط السلطة التونسية من جانبها سيطرتها على إقليمها الجنوبي، بما في ذلك الطريق الدولي الرابط بين ليبيا والعاصمة تونس”، محملة إياها المسؤولية القانونية الكاملة اتجاه أمن وسلامة وممتلكات المواطنين الليبيين المسافرين والمقيمين على الأراضي التونسية.

وقالت اللجنة إن “المسافرين الليبيين والمقيمين أيضاً في تونس يتعرضون لأشكال من الأذى من دون أن تتحرك السلطات التونسية لحمايتهم”، داعية إلى ضرورة أن تعمل كل من ليبيا وتونس على ضبط الحدود وتفعيل الحظائر الجمركية والحد من تحركات شبكات التهريب والهجرة غير القانونية. 

التدوينة دعوات للحكومة التونسية لوقف مضايقات المهربين للمسافرين الليبيين ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “دعوات للحكومة التونسية لوقف مضايقات المهربين للمسافرين الليبيين”

إرسال تعليق