طرابلس اليوم

الخميس، 28 يونيو 2018

سلامة: يجب العمل على تخفيف حدة التدخلات الخارجية في ليبيا

,

قال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، إنه يجب على السلطات الليبية والمجتمع الدولي العمل معا لتخفيف حدة التدخلات الخارجية في الشؤون الليبية.

وأكد سلامة في تصريحات له أثناء حضوره الملتقى الوطني بمدينة طبرق أمس الأربعاء، أن الدعوة إلى إجراء انتخابات محلية ونيابية ورئاسية هي دعوة من المجتمع الدولي لتعزيز الشرعية، وأن أربعة من قادة البلاد توافقوا على ذلك.

وشدد سلامة، على ضرورة العمل للحفاظ على سيادة واستقلال ليبيا، والمساعدة للوصول إلى دستور توافقي وتوحيد المؤسسات الليبية، وفق ما نشرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على صفحتها الرسمية في “فيسبوك”.

وأضاف سلامة، “أن السلطة المركزية بحاجة إلى سلطات محلية قوية، وأن السلطات المحلية القوية بحاجة إلى سلطة مركزية قوية، الأولى لا تلغي الثانية، والثانية لا تلغي الأولى، وهذه هو الحال في دول متعددة”، على حد قوله.

وأشار المبعوث الأممي، إلى أن حفظ الحدود الليبية البرية والبحرية ليس أمرا سهلا، قائلا إنه يجب العمل على منع الدخول غير الشرعي إلى البلاد ومنع تهريب المهاجرين والمحروقات والسلاح.

وكان غسان سلامة قد شارك في جلسة الملتقى الوطني الليبي في مدينة طبرق الذي عقد أمس الأربعاء، حيث استمع إلى آراء أبناء المدينة حول المحاور التالية: أولويات الحكومة، والأمن والدفاع، وتوزيع السلطات، والعملية الدستورية والمسار الانتخابي في ليبيا.

التدوينة سلامة: يجب العمل على تخفيف حدة التدخلات الخارجية في ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “سلامة: يجب العمل على تخفيف حدة التدخلات الخارجية في ليبيا”

إرسال تعليق