طرابلس اليوم

الاثنين، 25 يونيو 2018

الصاعقة: العثور على جثمان أحد جنودنا وفقدان الاتصال بعنصرين أثناء معارك الهلال النفطي

,

أعلنت إدارة الدعم والتوجيه المعنوي بالقوات الخاصة “الصاعقة”، العثور على جثمان الجندي فارس الجنجان التابع للكتيبة 302 صاعقة، بعد أن فُقد الاتصال به أثناء الاشتباكات المسلحة بمنطقة الهلال النفطي الأسبوع الماضي.

وأشارت إدارة الدعم بقوات الصاعقة بحسب ما نشرت على صفحتها في “فيسبوك”، إلى فقدان الاتصال بجنديين أخرين تابعين للكتيبة 302 صاعقة وهما: عبدالسلام حمد إبراهيم أذويب، وعياد أسويكر علي، أثناء هجوم قوات إبراهيم الجضران على الهلال النفطي.

وشهدت منطقتي السدرة ورأس لانوف الخميس الماضي معارك مسلحة بين قوات جهاز حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى بقيادة إبراهيم الجضران وقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بعد أن أعلن الأخير سيطرتهم على منطقة الهلال النفطي بالكامل.

وبسطت قوات حفتر سيطرتها على المنطقة بعد انسحاب قوات حرس المنشآت النفطية بقيادة الجضران، من مواقعها بمنطقة الهلال النفطي لكثافة القصف الجوي من قبل طائرات مسيّرة من الإمارات على تلك المناطق.

وشنت قوات حرس المنشآت النفطية، في 14 يونيو الجاري هجوما على الموانئ النفطية، بهدف السيطرة عليها وتحريرها من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر التي تسيطر على منطقة الهلال النفطي منذ سبتمبر 2016.

وسيطرت قوات الجضران على الميناءين النفطيين، ودحرت قوات حفتر، بعد اشتباكات المسلحة خلفت قتلى وجرحى بينهم مدنيين، إضافة إلى اشتعال النيران في خزني نفط في ميناء رأس لانوف النفطي مما تسبب في خسائر مالية للدولة.

التدوينة الصاعقة: العثور على جثمان أحد جنودنا وفقدان الاتصال بعنصرين أثناء معارك الهلال النفطي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الصاعقة: العثور على جثمان أحد جنودنا وفقدان الاتصال بعنصرين أثناء معارك الهلال النفطي”

إرسال تعليق